Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

يحق للواحد منا أن يبحث عن السبب الذي يجعل الإدارة العامة للمرور تركز من خلاله على إيقاع أقصى العقوبات المالية على من يتجاوز السرعة المحددة، وتترك في نفس الوقت الشاحنات المحملة بالحديد والتراب، تنثر حمولاتها في الطرقات، دون أدنى عقوبة، على الرغم من أن الحديد والحجارة والتراب المتطاير من تلك الشاحنات، قد تتسبب في قتل الأرواح البريئة، تماماً مثلما تفعل السرعة أو قطع الإشارات، وربما أكثر.

نحن لا نريد أن تكون أنظمة المراقبة الإلكترونية في الطرقات، مجرد حصَّالة رسوم. نريدها أن تؤدي الغرض المأمول، وهو خفض أعداد الضحايا الذين نخسرهم يومياً في الحوادث المرورية.

وهذا لن يتحقق إذا نحن وجهنا الكاميرات على من يزيد السرعة ولو بنسبة بسيطة، وتركنا من يحوِّل الشوارع إلى مكبٍّ لنفاياته الخطيرة والمهددة لحياة الناس.

الغريب أن هذه الشاحنات، التي لا تتجاوز السرعة القانونية، تعبر إلى جانب سيارات المرور، وهي تلفظ ما عليها من محتويات في كل اتجاه، دون أن يحرك هذا المشهد أية شهية لدى رجل المرور في إيقافها وتغريم سائقها.

ثم هناك السيارات التي لا تتجاوز السرعة القانونية، لكن سائقيها من النوع الذي يعشق مضايقة الآخرين عبر الالتصاق بالسيارات التي أمامهم أو إلى جانبهم، فقط ولمجرد الرغبة في إرباك الناس وجعلهم يرتكبون الحوادث، كيف يمكن للكاميرات رصدهم؟! وهناك السيارات المسروقة، هل إذا لم يتجاوز السارق السرعة القانونية في المناطق التي يعرف أنها مراقبة، فإن المرور لن يستطيع تحديد موقعه؟!.

 

باتجاه الأبيض
مخالفة بدون سرعة
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة