Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

برئاسة فيون.. واليوماري وزيرة للخارجية..
ساركوزي يعلن تشكيل حكومته الجديدة

رجوع

 

باريس - (ا ف ب)

عين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الأحد حكومة جديدة يترأسها مجددا فرانسوا فيون وتضم ميشال اليو ماري وزيرة للخارجية والان جوبيه وزيرا للدفاع مع احتفاظ كريستين لاغارد بمنصبها وزيرة للمالية، كما أعلن مصدر رسمي.

وكان ساركوزي عهد صباح الأحد إلى رئيس وزرائه المنتهية ولايته مهمة تشكيل حكومة جديدة بعد خمسة اشهر من الغموض. وكان الرئيس الفرنسي الذي تدنت شعبيته كثيرا، أعلن في نهاية حزيران/ يونيو هذا التعديل الوزاري الذي كان متوقعا أصلاً في تشرين الأول/ اكتوبر ويهدف الى إعطاء دفع جديد لولايته قبل 18 شهرا من الانتخابات الرئاسية في 2012م.

وكان فرنسوا فيون الذي تسلم مهام رئاسة الوزراء منذ بدء الولاية الرئاسية في ايار/ مايو 2007، قد قدم استقالة حكومته مساء السبت، في إطار تعديل وزاري متوقع منذ اشهر عدة.

وتجديد مهام فيون ينهي معركة على هذا المنصب بدأت منذ أسابيع بين فيون ووزير البيئة الوسطي جان لوي بورلو الذي كان مرجحا اسمه منذ وقت طويل. وقد تمكن فرنسوا فيون (56 عاما) خلال ثلاث سنوات ونصف من الخروج من دائرة ظل الرئيس الفائق الحيوية، حتى انه ظهر بمثابة الرجل الذي لا يمكن إقالته متسلحا بشعبية تخطت شعبية الرئيس وبدعم اليمين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة