Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة: ليس من حق الخرطوم تحديد مكان عمل المنظمات
اجتماع طارئ بالجامعة العربية 27 نوفمبر لبحث الوضع في السودان

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج - واس

تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في 27 نوفمبر الجاري، لبحث بند واحد على جدول الأعمال، وهو «الأوضاع السودانية»، حسب مصدر مسئول بالجامعة العربية. وقد أوضح المصدر أن المندوبين الدائمين سيبحثون كل القضايا الخاصة بالشأن السوداني، بدءًا من تنفيذ اتفاق السلام الشامل، والاستفتاء المزمع إجراؤه في 9 يناير المقبل حول تقرير مصير جنوب السودان، وآخر تطورات مباحثات السلام الجارية في الدوحة حول إقليم دارفور غربي السودان، كما سيبحث الاجتماع المؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين لإعمار وتنمية شرق السودان المقرر أن تستضيفه دولة الكويت أوائل ديسمبر المقبل.

من جانب آخر وصفت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس أزمة دارفور بالمعقدة. وأكدت أن فشل الحلول العسكرية يجب أن يتيح الفرصة للحلول السياسية. وقالت فاليري في حديث نشر اليوم في الخرطوم إن الأمر مُعقّد بمكان وإن ذلك يتطلب تفكيك جزئيات الأزمة وحل كل جزء على حدة، الى جانب تقديم تنازلات من أطراف النزاع وأخذ معاناة النازحين في الإعتبار عَلاوةً على مجهود كبير ودعم واضح من المجتمع الدولي.

وأكدت أموس أنه ليس من مصلحة الحكومة السودانية أو الحركات المسلحة أن يطول أمد مُعاناة النازحين لأن الجميع قد يندمون، ورهنت أموس إنهاء الأزمة بحل سياسي يقدم فيه الجميع التنازلات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة