Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كاديلاك CTS كوبيه وشفروليه فولت 2011 تتألّقان في جوائز التصميم والابتكار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تعزيزاً لالتزام جنرال موتورز بالجودة والتصميم والابتكار، حصدت سيّارة كاديلاك CTS كوبيه وسيّارة شفروليه فولت 2011 جائزتي التصميم والابتكار التقني على التوالي من مجلّة بوبيولر ميكانيكس Popular Mechanics، وهي إحدى مجلات السيّارات الرائدة في الولايات المتحدة وتُعتبر مرجعاً ذا مصداقيّة عالية في هذا المجال، ما يعطي أهميّة كبرى لهذه الجوائز من حيث الجهود التي تبذلها جنرال موتورز لتطوير سيارات متناغمة التصميم بإبداع وابتكار وتكنولوجيا متقدّمة.

إن جائزة التصميم التي حصلت عليها سيارة CTS كوبيه، تعكس فلسفة التصميم الخاصّة بكاديلاك والتي تدمج الفنّ والعلم.. وبعد إطلاقها في الشرق الأوسط خلال حفل أقيم في بيروت في سبتمبر الماضي، تتقدّم CTS كوبيه 2011 مسيرة كاديلاك باعتبارها خير مثال على فلسفتها.. وقد استلهمت فكرة السيارة في أستوديو كاديلاك الخاص بالتصميم كي تمثّل المحور الأساس في عائلة طرز كاديلاك الذي يعبّر بتصميمه الذكي ولمسات كاديلاك المتميّزة في الداخل والخارج، عن أحد أكثر التصاميم إثارة التي تصل إلى خط إنتاج كاديلاك.

من ناحية أخرى، يؤكد فوز شفروليه فولت بجائزة الابتكار التقني ريادة هذه السيارة ونجاحها في إعادة صياغة مفهوم السيّارة الكهربائيّة،علماً أنّها السيارة الوحيدة التي يتمّ إنتاجها تجاريّاً وهي مزوّدة بمحرّك إضافي لتعزيز مداها الأقصى، فنظام الدفع الثوري فولتيك يصل مداه الأقصى إلى ما بين 40 و80 كيلومتراً (حسب ظروف الطريق وأسلوب القيادة ودرجة الحرارة)، وهو مزوّد ببطاريّة ليثيوم طويلة الخدمة وقادرة على توفير 16 كيلوواط ونظام دفع كهربائي يولّد 111 كيلوواط (149 حصاناً)، إضافة إلى محرّك تقليدي سعته 1.4 ليتراً يستطيع زيادة مدى السيارة حتى 500 كيلومتر إضافيّ.

وتلعب علامات جنرال موتورز دوراً رائداً في قطاع السيارات العالمي، فهي تمهّد الطريق للتجهيزات والتصاميم المبتكرة، بينما تحافظ على أقصى درجات الجودة والسلامة والأمان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة