Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

عباس يأمر بإطلاق سراح عشرات المعتقلين
إسرائيل تدرس عرضاً أمريكياً بتجميد الاستيطان 3 أشهر

رجوع

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

ذكرت مصادر سياسية إسرائيلية أمس الأحد أنه من المرجح أن ينال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موافقة بأغلبية ضئيلة من حكومته الائتلافية على اقتراح أمريكي تدرسه الحكومة الإسرائيلية حالياً ويقوم على أساس تمديد تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية من أجل تحريك مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي: إن من المتوقع أن يصوت مجلس الوزراء الأمني على الاقتراح الأمريكي في وقت لاحق الأسبوع الجاري، مضيفا أن سبعة وزراء من بينهم نتنياهو سيدعمون على الأرجح هذا الاقتراح مقابل ستة سيصوتون ضده مع امتناع اثنين عن التصويت.

وقال مصدر قريب من الملف إن الاقتراح الأمريكي ينص على تجميد البناء الاستيطاني تسعين يوما في الضفة الغربية باستثناء القدس الشرقية المحتلة، مقابل سلسلة من العروض من واشنطن.

وأوضح هذا المصدر أن التجميد المقترح لا يقتصر على مشروعات البناء المقبلة بل يشمل أيضاً تلك التي انطلقت في 26 أيلول - سبتمبر مع انتهاء قرار التجميد السابق الذي فرضته حكومة بنيامين نتانياهو لعشرة أشهر.

من جانب آخر أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرارا قضى بإطلاق سراح «عشرات» المعتقلين لدى السلطة الفلسطينية، كما أعلن رئيس هيئة القضاء العسكري الفلسطيني أحمد المبيض .

ولم يحدد المبيض عدد الذين شملهم القرار أو انتماءاتهم أو طبيعة التهم التي اعتقلوا بسببها. وتتهم حركة حماس السلطة الفلسطينية باعتقال العشرات من أنصارها وكوادرها في الضفة الغربية، وبالمقابل تتهم فتح حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، باعتقال العشرات من كوادرها في القطاع، إلا أن الطرفين ينفيان ممارستهما للاعتقال السياسي.

طالع دوليات

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة