Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جولة تفقدية قام بها ظهر أمس على المشاعر
وزير الصحة: ضيوف الرحمن يتمتعون بصحة ممتازة ولا توجد أي مؤشرات مقلقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - أحمد القرني:

قال معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - تؤكد على أهمية أن نعمل جميعاً في الخدمات الصحية المشاركة بالحج بكل ما نستطيع لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وأن نقدم لهم خدمات صحية ومتكاملة من خلال الاستعداد المتكامل والتنسيق والعمل كفريق واحد حيث إن هدفهم جميعا تقديم صورة مشرفة للمملكة العربية السعودية.

وطمأن معاليه الجميع أن صحة ضيوف الرحمن متميزة ولا توجد أي مؤشرات مقلقة حولها ولا توجد أوبئة - ولله الحمد -،وأكد معاليه جاهزية واستعداد كل القطاعات الصحية، مشيراً إلى أن معظم الحالات التي راجعتها معتادة وعبارة عن أمراض مزمنة والتعامل معها سهل ويسير بفضل الله تعالى.

جاء ذلك خلال قيام معاليه ظهر اليوم بجولة تفقدية للخدمات الصحية من مختلف القطاعات الصحية المشاركة في المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن، شملت هيئة الهلال الأحمر السعودي والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والقوات المسلحة والحرس الوطني ومستشفى منى الجسر.

وعبر معالي د. الربيعة عن سعادته الكبيرة برؤيته المتطوعين والمتطوعات سواء من طلبة الطب أو التمريض أو الكليات مشيراً إلى أن الوزارة تسعد بهذا البرنامج، مؤكداً استفادتهم من خبرة العمل في القطاعات الصحية بالحج حيث يعطيهم العمل الثقة في أنفسهم إضافة إلى الخبرات في مجال العمل حيث تخرج هذه البرامج كوادر صحية مفيدة للوطن.

وعن توافد الحجاج لمنى وطريقة الاستعدادات قال معاليه ان الوزارة أكملت استعداداتها منذ وقت مبكر إضافة إلى اكتمال القوى العاملة مند أسبوع كامل.

وأضاف أن وزارة الصحة جزء من منظومة الطوارئ وممثلة في لجان الطوارئ وتنسق مع الجهات المعنية بشكل يومي ونحن على أهبة الاستعداد و- إن شاء الله - لا نحتاج لجاهزيتنا.

وأشار معاليه الى أن وزارة الصحة تعنى بصحة وسلامة الحجاج ومن الطبيعي أن نحرص وان نكون جاهزين ومستعدين على مدار الساعة، حيث تتوافر إدارة طوارئ في مستشفى منى الطوارئ وبلا شك أنا متابع لها وكل الوكلاء والقيادات الصحية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة