Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

بمشاركة 20 فرقة من الإطفاء والإنقاذ
حريق يأتي على 38 خيمة بعرفات ولا إصابات بشرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

المشاعر المقدسة - حسن الدهيمان - تصوير - حسن الدهيمان - واس

أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً اندلع في عدد من الخيام المغطاة من الفيبر جلاس وحواجز من الزنك على مساحة 1200م في شارع 4 بعرفات صباح أمس الأحد بمقر إحدى مؤسسات الطوافة العربية بمكتب رقم (8) التابع للحجاج المصريين.

صرح بذلك الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالحج الرائد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي, مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ وذلك عند الساعة 11.9 صباح أمس الأحد عن حدوث حريق في أحد المواقع بمنطقة عرفات, هرعت 20 فرقة من الإطفاء والإنقاذ لمباشرة الحادث, إضافة إلى تشغيل شبكات الإطفاء القريبة من الحدث حيث تمكنت بتوفيق من الله, من محاصرة النيران في الموقع ومنع انتشارها.

وأضاف الرائد الحارثي: إن رجال الدفاع المدني قاموا بإخماد النيران المشتعلة في وقت وجيز، حيث لم يسفر عن ذلك أية خسائر على الصعيد البشري خصوصاً في ظل خلو الموقع من الحجيج، مبيناً إصابة عدد من أفراد الدفاع المدني بإصابات طفيفة تلقوا علاجهم على الفور في موقع الحدث من قبل إسعاف الدفاع المدني والهلال الأحمر.

وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالحج: إن الحدث حظي بمتابعة من الفريق سعد بن عبد الله التويجري وقائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سليمان بن عبدالله العمرو وأدار العمليات ميدانياً قائد قوة الدفاع المدني في عرفة العميد عبدالله حسن جداوي. مؤكداً في ختام تصريحه أنه يجري حالياً التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

من جهته أوضح مدير إدارة التحقيق في الدفاع المدني بالمشاعر العقيد علي عبدالله السواط أن الحريق لم يتجاوز 38 خيمة، مشيراً إلى أنه قد تمت السيطرة عليه دون حدوث أي إصابات بشرية وجاري التحقيق لمعرفة أسباب الحريق. وأضاف السواط إن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة