Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

التلفزيون السعودي.. صورة حية للحج عبر 12 عربة نقل و75 كاميرا رقمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أوضح المستشار والمشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن بن عبد العزيز الهزاع أن استعدادات التغطية للحج سيستخدم فيها أحدث التقنيات والوسائل، حيث سيتم توزيع 12 عربة نقل تلفزيوني في المشاعر المقدسة لضمان الحصول على تغطية شاملة ومتنوعة وتم تزويدها بـ75 كاميرا رقمية بعدسات تقريبية تمكن من الحصول على أفضل اللقطات المعبرة من مسافات بعيدة.

وقال: لكي تكتمل المنظومة سيتم استخدام 11 وحدة نقل عبر الأقمار الصناعية لتسهيل النقل الخارجي وتزويد المحطات والقنوات التلفزيونية بما تحتاجه من مشاهد لجميع فعاليات ومناسك الحج وتحركات الحجيج في المشاعر بالإضافة إلى عشر وحدات مايكروويف متحركة للاستفادة منها في أماكن وجود المسؤولين وإبراز جهود جميع القطاعات الأخرى المشاركة في الحج.

وفيما يتعلق باستوديوهات البث في المشاعر أوضح المشرف العام على التلفزيون أنه سيكون هناك أربعة استوديوهات في عرفات مجهزة بأحدث المعدات إلى جانب غرف المراقبة التابعة لها، كما تم تجهيز ثلاثة استوديوهات في مشعر منى للاستعادة من البث البرامجي فيها لجميع قنوات التلفزيون، إضافة إلى التغطيات الإخبارية الحية في القناتين الأولى والإخبارية.

وبيَّن عبدالرحمن بن عبد العزيز الهزاع أن الوفود التلفزيونية المشاركة من القنوات والمحطات العربية والعالمية خصصت لهم أجهزة بث ومونتاج تتوافق مع معداتهم التي جلبوها معهم.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة