Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

توفير العمل للشباب يبعد عنهم السلبيات

 

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اطلعت على ما كتبه الأخ رشيد الرشيد بعنوان: (جيش الملفات الخضراء) في عدد الجزيرة ذي الرقم 13862 الصادر يوم السبت الموافق 2 شوال 1431هـ تعقيباً على ما كتبه الأخ يوسف المحيميد بزاوية (نزهات) في هذه الصحيفة الغراء يوم الخميس الموافق 23 رمضان 1431هـ. وأنا أضم صوتي لصوتيهما فقد استغربت من التضارب في رقم العاطلين الإجمالي ما بين 437 ألفاً حسب إحصائية مصلحة الإحصاءات العامة و147 ألف عاطل لدى وزارة العمل!!

وقلقت كثيراً من ذلك العدد الكبير والهائل الذي تقدم لوظيفة (جندي) الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للدفاع المدني حيث تقدم (113) ألف شاب لعدد (700) وظيفة جندي!! أي أن كل وظيفة شاغرة تقدم لها (161) شاباً!!

لقد اعتاد الشباب من ذوي المؤهلات دون الجامعية وضع الكثير من الملفات الخضراء لتقديمها لعدد من القطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة وغالباً تكون الإجابة (عطنا ملفك وحط رقم جوالك وإذا صار شي ندق عليك)!!

ويمضي الوقت وهو يؤمل أن ترده اتصالات من تلك الجهات ولكن الاتصال لا يأتي!!

لقد قال الشاعر:

إن الشباب والفراغ والجده

مفسدة للمرء أي مفسده

ونحن ندرك جميعاً المخاطر الناجمة عن البطالة وضرر كون الشاب (عاطلاً)!! وما يترتب على ذلك من سلبيات قد تلحق الضرر بذلك الشاب وبمجتمعه. إن الأمل بالمسؤولين المعنيين بأمور الشباب ومن وزارة العمل ضرورة توفير فرص العمل للشباب وجعل العائد المادي مجزياً ومشجعاً ومحفزاً للعمل في القطاع الخاص وتطبيق السعودة فعلا فلا زلنا نرى بأعيننا أن الوظائف المهمة في الشركات والمؤسسات الخاصة يشغلها أجانب، فأين السعودة التي نسمع عنها ولا نراها؟

وكذلك فإن الأمل بالمسؤولين أن يتداركوا هذا الوضع المقلق للبطالة في مجتمعنا والحرص على توفير الفرص للشباب.

عبدالعزيز بن صالح الدباسي - بريدة

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة