Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سعدان يدعو الكاف لمراجعة أموره
حياتو: لا مصلحة للكاف في تعيين حكم «غير سليم» للمباريات الإفريقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صرح عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، بأنه ليس للاتحاد «أي مصلحة» في تعيين «تحكيم أو حكم غير سليم» لإدارة مباريات مسابقات كرة القدم الإفريقية.

وكان حياتو قد حضر مساء السبت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين الترجي التونسي ومازمبي الكونغولي في تونس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

وقال حياتو في تصريحات لإذاعة «شمس أف أم» التونسية الخاصة إن رؤساء أندية الكرة الإفريقية يسببون ل(الكاف) عدة «مشكلات».

وأوضح قائلاً: «نحن في الكاف لدينا مشكلات يخلقها رؤساء الأندية أنفسهم، إذ يلتمسون تعيين حكام (بعينهم)، وعندما لا تسير الأمور (أي تنهزم أنديتهم) يعودون ويكونون أول من يقول إن الحكام مرتشون».

وتساءل حياتو قائلاً: «من يرشي هؤلاء؟»، مضيفاً أنه «إذا كان الحكم مرتشياً فهذا يعني أن هناك راشياً».

وقال: «يجب على رؤساء الأندية الذين يطلبون تعيين الحكام أنفسهم، ثم ينددون بالرشوة، التوقف عن الإرشاء... الأشياء واضحة»، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وتعتقد جماهير الترجي ووسائل إعلام تونسية أن الثري مويز كاتومبي (46 عاماً)، رئيس مازمبي، قام برشوة التوغولي كوكو جاوبي (41 عاماً)، حكم مباراة ذهاب النهائي التي انتهت بهزيمة ثقيلة للترجي صفر - 5.

واتهمت صحف تونسية «الكاف» بالتواطؤ مع مازمبي بعد قبوله طلب كاتومبي تعيين حكم «مطعون في نزاهته» لإدارة مباراة الذهاب.

وقد صبّت جماهير الترجي جام غضبها على رئيس الكاف إذ استقبلته عند دخوله مساء السبت ملعب المباراة بأصوات القردة، وأمطرته بوابل من السباب والشتائم وصوّبت نحوه شعاعاً من الليزر عند تسليمه كأس البطولة إلى مازيمبي كما رمته بالقوارير عند مغادرته الملعب.

ورفض لاعبون من الترجي أن يتسلموا من حياتو ميداليات المركز الثاني للمسابقة في إشارة إلى احتجاجهم على تعيين الكاف كوكو حكماً لمباراة الذهاب.

وكان مشجعو الترجي رفعوا في بداية المباراة الأوراق المالية في إشارة إلى أن مازيمبي فاز ذهاباً بفضل «رشوة» كوكو. وقال ماهر الكنزالي، المدرب المساعد للترجي، في مؤتمر صحفي عقب نهاية مباراة إياب النهائي إن مازمبي «سرق» اللقب الإفريقي من الترجي بمساعدة الحكم التوغولي منذ مباراة الذهاب، مؤكداً أن الترجي هو «البطل الحقيقي» لدوري أبطال إفريقيا.

من جهة أخرى دعا رابح سعدان المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) إلى «مراجعة أموره» من أجل «الحفاظ على مصداقية» مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

واقترح سعدان في تصريحات أدلى بها، إثر نهاية مباراة الإياب بين الترجي ومازيمبي الكونغولي، لإذاعة «شمش إف إم» التونسية الخاصة تنظيم مباراة نهائي واحدة للمسابقة «بملعب محايد بأوروبا» عوضًا عن مباراتي ذهاب وإياب تقامان في بلدي الفريقين المشاركين في المسابقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة