Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الصالح: السعودية تشارك بـ 22 لاعبًا في 5 ألعاب
إطلاق شعار دورة الألعاب الأولمبية العالمية الصيفية الخاصة الـ13 بمشاركة 7500 رياضي من 185 دولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت اللجنة اليونانية المنظمة لأولمبياد أثينا الخاص لعام 2011 رسميًا عن شعاره دورة الألعاب في زابيون بالقرب من استاد باناثنايكون، الذي انطلقت فيه مجددًا الألعاب الأولمبية الحديثة عام 1896.

واختارت اللجنة المنظمة لأولمبياد أثينا الخاص شعارها في الدورة الـ13، وهي عبارة عن شمس مشرقة أطلق عليها اسم «أبو لون»، تدعو جميع المواطنين في العالم للانضمام إلى «عالم الفوز الرائع» الألعاب الأولمبية العالمية الصيفية الخاصة الـ13.

وتُقام الدورة في الفترة ما بين 25 حزيران (يونيو) وحتى 4 تموز (يوليو) 2011 بمشاركة 7500 رياضي من أصحاب الإعاقات العقلية والقدرات الخاصة من 185 دولة ومنطقة، هو «أنا مشارك».

ويتضمن رمز الأولمبياد، الشعار الدولي للاولمبياد الخاصة وشعار دورة ألعاب أثينا الصيفية العالمية لعام 2011م.

من جانبه، شدد الدكتور ناصر الصالح رئيس الاولمبياد السعودي الخاص على أهمية المرحلة المقبلة، وقال: «إن مسئولي الأولمبياد ومدربيه ووفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس الشرفي للاولمبياد الخاص وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد سيسعيان خلال الفترة المقبلة لإعداد المنتخبات السعودية الخمسة المشاركة منذ وقت مبكر بإقامة معسكرات مميزة، ودورات وتأهيل المشاركين لتكون مشاركة فعالة تضيف بعد توفيق الله الإنجازات لهذا الوطن الغالي».

وثمن الدكتور الصالح الجهود التي بذلها ويبذلها أعضاء الجهازين الفني والإداري لجميع المنتخبات في سبيل إعداد المنتخبات الخمسة واختيار العناصر، متمنيًا التوفيق والنجاح للمنتخبات في مشاركاتهم المقبلة، والعمل على ثبات مكانة الرياضة السعودية بشكل عام ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، والمحافظة كذلك على ما تحقق لها من مكتسبات على الصعيدين القاري والدولي.

وكشف الدكتور الصالح أن المملكة العربية السعودية ستشارك بـ 22 رياضيًا في خمسة ألعاب، هي: ألعاب قوى، سباحة، بوتشي، كرة السلة، وكرة الطاولة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة