Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد الرصد والقبض بالجرم المشهود
التحريات والبحث الجنائي ببريدة تخلص المدارس من سارقيها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - أحمد السالم

تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على عصابة امتهنت سرقة المدارس ببريدة، وتضم العصابة ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا وتختلف مهامهم بين المراقبة والقفز فوق الأسوار وتحديد المدارس المطلوب سرقتها.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم المقدم فهد بن علي الهبدان أنه تم القبض على العصابة بالجرم المشهود، وذلك عندما استغلت عدم وجود حراس المدارس مساء أو انشغالهم خارج المدارس، حيث عمدت إلى سرقة المبالغ المالية والخزائن الحديدية بعد كسرها في نفس المكان، إلى جانب سرقة الجوالات وأجهزة الكمبيوتر والأشياء الثمينة داخل المدارس. وقال: إن شرطة منطقة القصيم قد أكملت كامل استعداداتها ميدانيًا للقيام بواجبها المتمثل في منع الجريمة قبل وقوعها، أو القبض على الجناة بعد ارتكاب الجريمة من خلال تكوين فريق عمل ميداني يغطي المنطقة، من خلال دراسة الجرائم بكافة أنواعها ووضع الخطط اللازمة للقضاء عليها، ومعرفة أسبابها الحقيقية.

وقال: إنه وبمتابعة من مدير شرطة منطقة القصيم العميد عبد الله الزهراني وبمشاركة كافة الجهات الأمنية التابعة للأمن العام بالمنطقة تم كشف غموض الكثير من الجرائم والقبض على الجناة، وقد جاء القبض على عصابة سرقة المدارس ليضاف إلى السجل الحافل للشرطة بهذا الصدد.

يذكر أن أعضاء العصابة تربطهم علاقات اجتماعية مباشرة، حيث يسكن معظمهم في حي واحد، وقد انحرفوا عن الجادة بسبب ضعف متابعة أولياء أمورهم لهم، وارتباط الأحداث منهم مع أشخاص يكبرونهم سنًا من أصحاب السوابق.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة