Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هروباً من زحام المسالخ وزحام أسواق الأغنام
المطابخ تبيع وتذبح الأضاحي.. والإعلام يشعل الأسعار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير - عوض مانع القحطاني

بدأت مطابخ العاصمة في استقبال أضاحي أهالي مدينة الرياض... كما بدأت في جلب الأضاحي وبيعها على المواطنين هروباً من زحام مسالخ الأمانة وهروباً من الزحام على أسواق الأغنام. وقال ل(الجزيرة) أحد أصحاب المطابخ إنه لا علاقة لربط شراء الأضحية من أصحاب المطابخ بقبول ذبحها داخل المطبخ، فنحن نستقبل جميع الأضاحي حتى لو لم يشتر من الأغنام الموجودة عندنا... ولكن الأولوية لمن يشترون من عندنا.

وقال حسن علي سبعان إن طاقة المسلخ لدينا 250 ذبيحة، وأجرة الذبح والمسلخ 100 ريال، وقد أعطينا أصحاب الأضاحي أرقاماً لا يمكن التلاعب فيها.

وأكد بأن المطبخ يبيع الأضاحي وأن أسعارها من 1500 إلى 1300 وأنه تم تخصيص عشرة جزارين خلال اليوم الأول.

المواطنون

وقال المواطن د. علي موسى إن السماح للمطابح بذبح الأضاحي فيه إيجابية، ولكن تحتاج إلى ترتيب وإشراف، وفيها تخفيف من التدافع على مسالخ البلدية.

وقال المواطن عبدالرحمن الحقباني إن هذه المطابخ تحتاج إلى بيطريين، وتحتاج إلى عمالة نظافة لنقل المخلفات، وتحتاج إلى الكشف على سلامة هؤلاء الزباحين من الناحية الصحية، وهذه معدومة في هذه المطابخ.

وقال المواطن عمر بن إبراهيم الدبل إن أسعار الأغنام في هذه المطابخ مبالغ فيها، والسبب أن الإعلام هو السبب في نشر ارتفاع أسعار الأضاحي، كما أن تسعيرة ذبح الأضاحي فيه ظلم للناس ويحتاج إلى تدخل البلدية لتحديد الأسعار وإيجاد طبيب بيطري في هذه المطابخ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة