Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سلمتها للقطاع الخاص والأمانة تتابع التنفيذ
مسالخ الأمانة تبدأ صباح اليوم في ذبح الأضاحي في أنحاء الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض -الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح

يبدأ صباح اليوم تنفيذ خطة برنامج ذبح الأضاحي في مسالخ أمانة منطقة الرياض في عدد من الأحياء وفق أنظمة محددة تضمن الطريقة السليمة لعملية الذبح وكذلك سلامة الأضحية.

وقدَّم سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن التهاني للجميع بحلول عيد الأضحى المبارك وسأل الله أن يتقبل من الجميع حجهم ويعيدهم إلى بلدانهم سالمين غانمين.

وقال سموه في تصريح خاص ل(الجزيرة): إنه تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة فإننا نحرص على راحة الجميع وتمكينهم من شراء وذبح الأضاحي بيسر وسهولة والقضاء على أماكن الزحام.

لقد حرصت الأمانة منذ وقت مبكر على إعداد برنامج ذبح الأضاحي وتحديد مواقع البيع وكذلك المسالخ، وكذلك المواقع المؤقتة لبيع الأضاحي وأملنا أن نحقق رضا وسعادة الجميع، علماً أننا نتقبل الاقتراحات والآراء الكفيلة بالوصول إلى الأفضل دائماً.

وأعدت الأمانة الطريقة الصحية المناسبة لذبح الأضاحي وفق تخصص كادر يتابع الأضاحي ويتأكد من سلامتها ويحافظ على الصحة العامة للفرد والمجتمع وعلى البيئة.

وحرصاً من الأمانة على نجاح عملية ذبح الأضاحي بطرق صحيحة ومريحة فقد أسندت المسالخ إلى قطاع خاص ليقوم بهذه المهمة مع متابعة الإدارات المختصة في الأمانة لهذا الغرض وتقييم العملية عقب نهاية العيد حيث تم توفير أعداد كبيرة من العاملين في المسالخ أطباء ومساعدين بيطريين ومشرفين وجزارين. وناشدت الأمانة المواطنين والمقيمين الاستفادة من هذه الأماكن لذبح أضاحيهم والبعد عن الأماكن المكشوفة والعشوائية وغير الصحية حفاظاً على سلامة الجميع وتجنباً للأمراض المعدية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة