Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

د. خوجة يتابع خطة وزارة الثقافة والإعلام لنقل شعيرة الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرفات - واس

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بجولة تفقدية أمس لمقر الوزارة في مشعر عرفات تابع خلالها سير خطة الوزارة في نقل شعيرة الحج لهذا العام 1431هـ وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج.

واستهل معاليه الجولة بزيارة لعربات النقل الخارجية واطلع على ما تحتويه من إمكانات تقنية حديثة واستمع إلى شرح عنها.

بعد ذلك تفقد معاليه مقر وكالة الأنباء السعودية واطلع على النشاط الإخباري للوكالة وتجهيزاتها والتقنية الحديثة التي تستخدمها في نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجيج في المشاعر.

عقب ذلك زار معاليه المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها واطلع على ما يحويه من أجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات ومنشورات إعلامية وتثقيفية وصور عن المملكة تحكي النهضة التي تعيشها في مختلف المجالات خاصة ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة بمنى ومزدلفة وعرفة.

ثم تفقد معالي وزير الثقافة والإعلام برج الوزارة وجال على الاستوديوهات التلفازية والإذاعية والتقى الإعلاميين الذين يتولون نقل وقائع نفرة الحجيج من مشعر عرفات إلى مزدلفة حياً على الهواء مباشرة.

وأثنى معاليه على الجهود التي يبذلها جميع العاملين في الوزارة مؤكداً حرص وزارة الثقافة والإعلام على القيام بدورها في خدمة الحجيج ونقل أداء هذا النسك إعلامياً للعالم أجمع.

وأبدى معاليه رضاه عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع وسائل الإعلام المشاركة في نقل شعائر الحج، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للإعلاميين المشاركين في تغطية هذه المناسبة وتمنى للجميع التوفيق فيما أوكل لهم من مهام.

رافق معاليه خلال الجولة المستشار المشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع والمدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين ووكيل الوزارة للشؤون الهندسية المهندس رياض نجم ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة