Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الدوريات المحلية الأوروبية
الميلان يهزم الإنتر في مباراة قمة ويستعيد الصدارة وتشيلسي يسقط أمام سندرلاند

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إعداد: أحمد سليمان

فاز ميلانو على غريمه انترناسيونالي حامل اللقب بهدف نظيف من ركلة جزاء في مباراة قمة المدينة ليستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأحد.

وأحرز زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم انترناسيونالي السابق هدف ميلانو الوحيد في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء احتسبت لصالحه. ورفع ميلانو رصيده إلى 26 نقطة متقدمًا بنقطة واحدة على لاتسيو صاحب المركز الثاني الذي فاز في وقت سابق اليوم على نابولي 2-صفر. وتوقف رصيد انترناسيونالي عند 20 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع يوفنتوس صاحب المركز الرابع الذي تعادل 1-1 مع روما أمس السبت.

وأنهى ميلانو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اجناتسيو اباتي قبل نصف ساعة على نهاية المباراة. وفي وقت سابق أحرز الأرجنتيني ماورو زاراتي هدفًا مثيرًا للجدل ليقود لاتسيو للتعافي من آثار هزيمتين متتاليتين والفوز ضيفه نابولي صاحب المركز الثالث. وخسر لاتسيو الذي يقوده المدرب أيديريجا مباراة قمة العاصمة الإيطالية أمام روما ثم سقط أمام تشيزينا الصاعد حديثًا لدوري الأضواء الأسبوع الماضي لكنه سرعان ما استعاد أفضل مستوياته.

وبدا أن زاراتي استخدم يده ليفتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة قبل أن يضاعف سيرجيو فلوكاري تقدم لاتسيو في الشوط الثاني بعد تمريرة من زميله الأرجنتيني. وقال والتر ماتساري مدرب نابولي لمحطة سكاي التلفزيونية بعد المباراة: «جميعنا يملك الشعور أنه حرك الكرة للإمام بيده لكن هذا هو حال كرة القدم ومثل هذه الحالات مهمة وسدد نابولي صاحب المركز الثالث كرة في العارضة عن طريق ايزيكيل لافيتسي وكان يرى في هذه المباراة فرصة لتقديم أوراق اعتماده كمنافس على اللقب لكنه اخفق في فرض اسمه على الساحة.

وتعادل سامبدوريا من دون أهداف مع كييفو ليتراجع إلى المركز العاشر بعدما افتقد الفريق مرة أخرى لجهود المهاجم انطونيو كاسانو الذي خرج من التشكيلة بسبب إهانته لرئيس النادي.

وأحرز سامبدوريا هدفًا واحدًا في خمس مباريات منذ إيقاف كاسانو الذي يواجه جلسة تحكيم قريبًا ستحدد مستقبله في النادي. وواصل صانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري تألقه وسجل ثلاثة أهداف ليقود باليرمو صاحب المركز السابع للفوز 3-1 على كاتانيا.

وبعد بداية ضعيفة للموسم واصل اودينيزي تقدمه في الترتيب ليتساوى في النقاط مع باليرمو وجنوة بعدما سحق ضيفه ليتشي 4-صفر بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق انطونيو دي ناتالي هداف الدوري الموسم الماضي. وظل باري في قاع الترتيب بعد هزيمته 1-صفر أمام ضيفه بارما وتغلب بولونيا بنفس النتيجة على بريشيا الوافد الجديد.

وفاز جنوة 1-صفر على مضيفه كالياري وهي نفس النتيجة التي تغلب بها فيورنتينا على تشيزينا.

وفي الدوري الأسباني استعاد ريال مدريد صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي برشلونة بعد فوزه خارج أرضه على سبورتنج خيخون بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين في الدقائق الأخيرة أمس الأول الأحد.

وكان برشلونة حامل اللقب انفرد بالصدارة متقدمًا بنقطتين على ريال بعد فوزه 3-1 على فياريال صاحب المركز الثالث السبت ثم واجه ريال مدريد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم صعوبة بالغة لتخطي عقبة خيخون بعد تألق حارسه خوان بابلو.

واقترب هيجوين مهاجم منتخب الأرجنتين من التسجيل لريال مدريد في الدقيقة العاشرة لكن محاولته ارتدت من القائم.

وتصدى بابلو حارس خيخون لثلاث محاولات ببراعة في الشوط الثاني لكن فشله في الامساك بالكرة منح ريال الهدف الوحيد للمباراة قبل ثماني دقائق من النهاية.

وتصدى بابلو لضربة رأس للمهاجم الفرنسي البديل كريم بنزيمة لكن الكرة ارتدت إلى هيجوين الذي حولها بسهولة في المرمى من مسافة قريبة.

وكاد خيخون أن يتعادل بعد دقيقة واحدة لكن ايكر كاسياس حارس ريال تصدى ببراعة لضربة رأس من ديفيد بارال.

وأنهى خيخون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرتو بوتيا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بسبب تدخل عنيف ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع ريال الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة متقدمًا بنقطة واحدة على برشلونة قبل مباراة القمة بين الفريقين في برشلونة في 29 نوفمبر تشرين الثاني الجاري فيما يأتي فياريال في المركز الثالث وله 23 نقطة.

وازداد التوتر بين ريال وخيخون قبل المباراة بعدما أثار مورينيو غضب مانويل بريسيادو مدرب الفريق المنافس حين زعم أن لاعبيه لم يقدموا أفضل ما عندهم إمام برشلونة في وقت سابق من الموسم الحالي.

وخسر خيخون 1-صفر على ملعب برشلونة في سبتمبر الماضي وظهر بريسيادو غاضبا بسبب ما وصفه بأنه قلة احترام.

وأصدر ريال مدريد بيانًا للرد على تعليقات بريسيادو وألغى مؤتمرًا صحفيًا كان من المفترض أن يحضره ايتور كارانكا مساعد مورينيو. ولم يتقابل المدربان في أرض الملعب لأن مورينيو شاهد المواجهة من المدرجات بسبب طرده في لقاء الفريق أمام ريال مرسية في كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي وعاقبه بالإيقاف لمباراتين.

وقال كاسياس في مقابلة تلفزيونية «كانت مباراة صعبة خاصة بعد كل ما قيل في الفترة الماضية. رد الفريق جيدًا وهذا فوز مهم وفي وقت سابق أحرز البديل الفارو نجريدو هدفًا في اللحظات الأخيرة ليقود أشبيلية للتغلب على آثار طرد فرناندو نافارو والفوز 2-1 على مضيفه ريال سرقسطة المتعثر.

وافتتح البرازيلي لويس فابيانو التسجيل لأشبيلية في الدقيقة 29 لكن نيكو برتولو تعادل لسرقسطة في بداية الشوط الثاني.

وتلقى نافارو بطاقة حمراء في الدقيقة 72 بعدما عرقل بروليو وهو في طريقه للانفراد بالمرمى لكن الفريق الزائر انتزع هدف الفوز في الثواني الأخيرة.

وخطف نجريدو الكرة من ييري ياروسيك وركض بسرعة ناحية اليسار وسدد كرة متقنة من زاوية صعبة في مرمى الحارس توني دوبلاس.

وقفز أشبيلية إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة بينما بقي سرقسطة في المركز الأخير بسبع نقاط.

واستهل المدرب مانويل بليجريني مشواره في الدوري مع ملقة بقيادة الفريق للفوز 1-صفر على ضيفه ليفانتي وتغلب ايركوليس على ريال سوسيداد 2-1 كما تعادل إسبانيول مع ريسنج سانتندر من دون أهداف وهي نفس نتيجة مباراة ريال مايوركا مع ديبورتيفو كورونا.

أما بالدوري الإنجليزي مُني تشيلسي حامل اللقب وصاحب الصدارة بهزيمة مفاجئة 3-صفر أمام ضيفه سندرلاند ليخسر للمرة الأولى هذا الموسم على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فيما تقدم أرسنال للمركز الثاني بعد فوزه 2-1 على مضيفه ايفرتون أمس الأول الاحد. وأصبح نيدوم اونوها أول من يهز شباك تشيلسي على أرضه هذا الموسم في الدوري المحلي عندما افتتح التسجيل لسندرلاند قبل نهاية الشوط الأول بعدما تخطى ثلاثة من مدافعي حامل اللقب.

وضاعف سندرلاند الذي خسر 7-2 على ملعب تشيلسي الموسم الماضي تقدمه في الدقيقة 52 عن طريق اسامواه جيان مهاجم منتخب غانا بعد تحرك جيد من داني ويلبيك وجوردان هندرسون. واختتم ويلبيك ثلاثية سندرلاند في الدقيقة 87 بعد خطأ نادر من اشلي كول مدافع تشيلسي الذي كان يحاول إرجاع الكرة إلى بيتر شيك حارس حامل اللقب. وما زال تشيلسي في صدارة جدول المسابقة برصيد 28 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على أرسنال صاحب المركز الثاني فيما صعد سندرلاند للمركز السادس وله 19 نقطة. افتتح المدافع الفرنسي بكاري سانيا التسجيل لارسنال قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية ليحرز هدفه الثاني مع الفريق في ما يزيد على 140 مباراة. وضاعف لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريجاس تقدم ارسنال بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني. وسيطر ارسنال على مجريات اللعب أغلب فترات اللقاء لكنه واجه ضغطاً كبيراً في الدقائق الأخيرة عندما قلص الاسترالي تيم كاهيل الفارق لايفرتون. ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 25 نقطة بعدما حول تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع مضيفه استون فيلا السبت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة