Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الصين تبدأ في إجراء طلعات تجريبية لطائرة نفاثة جديدة
53 قتيلاً في حريق شنغهاي وتوقيف أربعة أشخاص

رجوع

 

شنغهاي - (أ ف ب)

تقوم الشرطة الصينية باستجواب أربعة مشتبه بهم الثلاثاء غداة الحريق الكبير الذي اندلع في برج سكني مؤلف من 28 طابقاً في وسط شنغهاي وأسفر عن مقتل 53 شخصاً على الأقل وأثار العديد من التساؤلات حول إجراءات السلامة. وفيما يبدو أن عناصر التحقيق الأولى تشير إلى أن الحريق اندلع بسبب آلات التلحيم، كان الأهالي يبحثون عن عشرات المفقودين فيما يندد آخرون بغضب بنقص إجراءات السلامة في الصين. وأوقفت الشرطة أربعة أشخاص وتقوم باستجوابهم بعد المأساة التي تسببت أيضاً بإصابة 70 شخصاً آخر بجروح، كما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة. وقالت الوكالة أن «التحقيق الأولى ينسب مسؤولية المأساة إلى سوء استخدام آلات تلحيم بدون رخص».

من جانب آخر بدأت الصين في إجراء طلعات تجريبية لطائرة نفاثة صينية الصنع من نوع (ايه ار جيه 700-21).

وذكرت وكالة الأنباء الصينية نقلاً عن شركة -كوميرشيال ايركرافت- الصينية التي أنتجت الطائرة أن طائرتها الإقليمية التي طورتها بشكل مستقل بدأت طلعات تجريبية لاختبارات التحمل من أجل حصولها على شهادة الصلاحية للطيران.

وقال مسؤول بالشركة إن الطائرة النفاثة الصينية الصنع تستعد لسلسلة من التجارب الصعبة وعالية المخاطر بما في ذلك تجارب على المحرك والنظام الإلكتروني للطائرة.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تسليم أول طائرة من هذا النوع إلى المشترين خلال العام القادم وأن الشركة قد تلقت 240 طلباً من الداخل والخارج لشراء هذه الطائرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة