Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الصين تبدأ في إجراء طلعات تجريبية لطائرة نفاثة جديدة
احتجاز 8 أشخاص تسببوا في حرق قتل 85 شخصاً في شنغهاي

رجوع

 

شنغهاي - وكالات

احتجزت الشرطة الصينية أمس الثلاثاء ثمانية مشتبه بهم بعد حريق شب في شقة سكنية في شنغهاي أودى بحياة 53 شخصا على الأقل أرجع سببه إلى عمليات لحام غير مرخص بها.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان الحريق شب بعد ظهر الاثنين في مبنى من 28 طابقا في حي كينجان التجاري وانتشر سريعا الى الطوابق العليا.

وقال تشينغ جيو لونغ نائب قائد شرطة شنغهاي في مؤتمر صحفي: «اندلعت النيران لأن شخصا كان يقوم بعملية لحام غير قانونية وتسبب الشرر في اندلاع حريق ضخم. تساقط الشرر على شبكة النيون خارج المبنى».

وذكرت الوكالة انه بالإضافة الى 53 قتيلا مؤكدين تسبب الحادث في نقل 70 من السكان الى المستشفى من بينهم 17 اصيبوا بحروق شديدة.

من جانب آخر بدأت الصين في إجراء طلعات تجريبية لطائرة نفاثة صينية الصنع من نوع (ايه ار جيه 700-21). وذكرت وكالة الأنباء الصينية نقلا عن شركة /كوميرشيال ايركرافت/ الصينية التي أنتجت الطائرة أن طائرتها الاقليمية التي طورتها بشكل مستقل بدأت طلعات تجريبية لاختبارات التحمل من أجل حصولها على شهادة الصلاحية للطيران.

وقال مسؤول بالشركة: إن الطائرة النفاثة الصينية الصنع تستعد لسلسلة من التجارب الصعبة وعالية المخاطر بما في ذلك تجارب على المحرك والنظام الإلكتروني للطائرة.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تسليم أول طائرة من هذا النوع إلى المشترين خلال العام القادم وأن الشركة قد تلقت 240 طلبا من الداخل والخارج لشراء هذه الطائرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة