Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران: لا اتفاق بعد حول مكان وجدول أعمال المفاوضات مع الدول الست
إيران تبدأ مناورات عسكرية.. وتتهم الألمانيين الاثنين المعتقلين بالتجسس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - أحمد مصطفى

أكَّد مسؤول عسكري إيراني: إن مناورات إيران الجوية بدأت ليلة أمس وستستمر لمدة 5 أيام، وقال العقيد أبو الفضل فرمهيني قائد منظومة الدفاع الجوي الإيرانية: إن الصواريخ المضادة للجو الإيرانية على استعداد لإسقاط أية طائرة معتدية.

وأكّد المسؤول الإيراني أن المناورات تحمل رسالة تحذير للأعداء الذين لا يريدون الخير لإيران بأننا مستعدون للدفاع عن سماء الوطن بكل قوة واقتدار.

ولدى إشارته إلى التهديدات الأمريكية- الإسرائيلية ضد بلاده قائلاً: إن هؤلاء يطلقون بين حين وآخر مثل هذه العبارات التهديدية ويهددون باللجوء إلى خيارات أخرى غير الحظر ضد إيران.

من جانب آخر أعلنت السلطات الإيرانية الثلاثاء أنه لم يتم التوصل بعد إلى أي اتفاق مع القوى الكبرى حول مكان وجدول أعمال المباحثات حول الملف النووي الإيراني التي يرتقب أن تستأنف في مطلع كانون الأول - ديسمبر.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في طهران: إن «المشاورات مستمرة»، مضيفًا «لقد توصلنا إلى اتفاق حول الموعد، لكن بالنسبة لبقية الأمور فإنه حين يحصل اتفاق سنعلن عنه».

وقررت إيران والقوى الكبرى في مجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، إلى جانب ألمانيا) في أيلول-سبتمبر استئناف المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل المتوقفة منذ تشرين الأول-أكتوبر 2009.

ووافقت مجموعة الدول الست على موعد 5 كانون الأول-ديسمبر الذي اقترحته طهران لكنها رفضت أن تجري المحادثات في تركيا.

من جهة أخرى أعلن مسؤول في القضاء الإيراني أن الألمانيين اللذين اعتقلا في إيران في تشرين الأول-أكتوبر بينما كانا يجريان مقابلة مع نجل إيرانية حكم عليها بالإعدام رجمًا، دخلا البلاد بهدف «القيام بأنشطة تجسس»، كما نقلت عنه وكالة فارس للأنباء الثلاثاء. وقال مالك أجدر شريفي رئيس السلطة القضائية في تبريز (غرب)، حيث اعتقل الألمانيان واحتجزا: إن «هذين الألمانيين دخلا إلى إيران على أساس أنهما سائحان، لكن نشاطهما في البلاد يدل أنهما أتيا للقيام بأنشطة تجسس».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة