Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الاستثمارات العقارية في آسيا ترتفع 53% في الربع الثالث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز

قالت شركة سي.بي ريتشارد إليس (سي.بي.آر.إي) للخدمات العقارية أمس الثلاثاء إن الاستثمارات المباشرة في القطاع العقاري في آسيا ارتفعت 53 بالمئة إلى 18 مليار دولار في الربع الثالث من العام قياساً إلى الأشهر الثلاثة السابقة.وقالت في بيان إن هذا الرقم يرفع حجم الصفقات في التسعة أشهر الأولى من العام إلى 46 مليار دولار أي إلى مثليه عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت الشركة «ورغم ذلك فإن من الملاحظ أن الزيادة الفصلية القوية في الاستثمارات ترجع جزئياً إلى قوة العملات الآسيوية أمام الدولار».

وتابعت أن الاستثمارات في هونج كونج في الربع الثالث بلغت 5.2 مليار دولار أي 29 بالمئة من إجمالي الاستثمارات تليها سنغافورة واليابان بنسبة 22 و20 في المئة على الترتيب. وبلغت الاستثمارات في العقارات التجارية 7.4 مليار دولار أي 41 بالمئة من إجمالي الاستثمارات وشكلت ست من أكبر عشر صفقات. وبلغت الاستثمارات في قطاع التجزئة 4.3 مليار دولار وساهمت اليابان بالجزء الأكبر.ويشهد قطاع العقارات في آسيا ازدهاراً وبصفة خاصة في العقارات السكنية مع قوة اقتصاد المنطقة بينما ما زالت الولايات المتحدة والدول الأوروبية تعاني من التباطؤ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة