Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ارتفاع أسعار الوقود يدفع التضخم في منطقة اليورو للصعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز

أظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن ارتفاع أسعار الوقود دفع التضخم في منطقة اليورو للصعود في أكتوبر تشرين الأول، مؤكدًا تقديرات سابقة بأن ارتفاع الأسعار سيظل عند المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي.

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات: إن أسعار المستهلكين في منطقة اليورو التي تضم 16 دولة ارتفعت 0.4 بالمئة على أساس شهري في أكتوبر وزادت 1.9 بالمئة على أساس سنوي.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة شهرية بمعدل 0.3 بالمئة وسنوية بمعدل 1.9 بالمئة.

وأضاف ارتفاع أسعار وقود المواصلات 0.44 نقطة مئوية لمعدل التضخم السنوي في حين أضاف وقود التدفئة 0.14 نقطة مئوية. وارتفعت أسعار الطاقة بشكل عام 0.6 بالمئة خلال الشهر وبمعدل سنوي 8.5 بالمئة.

من جانب أظهرت بيانات أمس أن معدل التضخم البريطاني ارتفع على غير المتوقع إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر في أكتوبر تشرين الأول ما دفع ميرفين كينج محافظ البنك المركزي لكتابة خطاب عام جديد يشرح فيه سبب بقاء التضخم عند مستوى أعلى بكثير من المستهدف.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية: إن المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين ارتفع إلى 3.2 بالمئة الشهر الماضي أي بأكثر من نقطة مئوية متجاوزا مستوى اثنين بالمئة الذي يستهدفه البنك المركزي.

وكان المحللون قد توقعوا استقرار معدل التضخم عند 3.1 بالمئة. وتلقى البيانات الضوء على المعضلة التي تواجه بنك إنجلترا المركزي الذي يواجه ضغوطًا كبيرة على الأسعار في وقت تهدد فيه تخفيضات الإنفاق العام بإخراج الانتعاش الاقتصادي عن مساره.

وعلى أساس شهري ارتفع معدل التضخم 0.3 بالمئة متجاوزا معدل 0.2 بالمئة المتوقع.

وقادت الارتفاعات تكاليف الوقود وصعود كبير في أسعار ألعاب الكومبيوتر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة