Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب الثاني لدى استقباله لقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج
المليك: وطنكم منكم.. ولأبنائه تضحية تتجاوز القول إلى الأفعال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - الجزيرة

أكَّد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- أن دور رجال القوات المسلحة بكافة قطاعاتها وما يحمله من قيم أخلاقية وإنسانية يكمن في أكرم المعاني ومكارم الأخلاق وروح الوطنية.

وأشار -حفظه الله- في كلمة ألقاها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا لدى استقباله بالديوان الملكي بقصر منى أمس أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك، أشار إلى أن هذا الدور يحمل على عاتقه ومسؤوليته وأمنه، واجب علينا جميعا، يحتم أن نعيش تبعاته وتضحياته، وما أنا معكم في كل ذلك إلا واحد منكم يفخر بكم وبإنجازاتكم في مكافحة الإرهاب التي أشاد بها العالم أجمع.

من جهة أخرى رمى حجاج بيت الله الحرام أمس جمرة العقبة الكبرى إتباعًا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم بكل يسر وسهولة باكتمال مشروع منشأة الجمرات الذي أسهم بشكل كبير في التيسير على الحجاج أداء هذا النسك لرحابة أدواره الأربعة الفسيحة مستوعبا مئات الآلاف خلال الساعة الواحدة واتساع الجسور المؤدية إليه إلى جانب ربطه بجسور مع قطار المشاعر الذي أقل 150 ألف حاج هذا العام.

وبحسب مصادر أمنية فقد انتهى مئات الآلاف من الحجاج من رمي جمرة العقبة قبل الساعة الحادية عشرة صباحًا، وبعد أن فرغ الحجاج من الرمي شرعوا في الحلق أو التقصير للتحلل الأول من الإحرام ثم طافوا طواف الإفاضة وسعوا بين الصفا والمروة بعدها نحروا الهدي لمن عليه هدي من الحجاج. ويواصل ضيوف الرحمن إكمال مناسكهم أيام التشريق الثلاثة إلا من تعجل منهم فبإمكانه الذهاب إلى الحرم المكي الشريف ليطوف طواف الوادع بعد أن يرمي الجمرات الثلاث في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة.

"طالع محليات ومتابعة والركن الخامس والأخيرة""

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة