Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عند الساعة (3.45) بتوقيت المملكة
الأخضر يواجه النجوم السوداء في اختبار ودي صعب استعداداً لكأس الخليج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

يلتقي منتخب المملكة الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب غانا في مباراة ودية دولية ستُقام عند الساعة (3.45) بتوقيت المملكة (4.45) بتوقيت الإمارات من عصر اليوم الأربعاء على ملعب نادي النصر بمدينة دبي.. وتعد هذه المباراة التجريبية الثانية التي يلعبها منتخب المملكة ضمن معسكره المقام حالياً هناك ضمن الاستعداد لمشاركاته القادمة في دورة كأس الخليج العربي (20) التي ستقام في اليمن ونهائيات كاس أمم آسيا التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير 2011م.. وسيقوم بإدارة هذه المباراة طاقم حكام دولي إماراتي.

من جهة أخرى يختتم منتخب المملكة اليوم معسكره الخارجي بمدينة دبي حيث من المقرر أن تعود البعثة مساء اليوم الأربعاء وبعد نهاية المباراة التجريبية مع غانا إلى المملكة حيث سيعلن الجهاز الفني للمنتخب اليوم استبعاد 9 لاعبين من القائمة الحالية التي تضم (37) لاعباً على أن ينتظم (28) لاعباً في تدريبات المنتخب التي ستستأنف مساء يوم غدٍ الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وتستمر حتى يوم السبت القادم موعد المغادرة إلى الجمهورية اليمنية للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي 20 لكرة القدم.

على صعيد آخر أقامت إدارة المنتخب ظهر أمس الثلاثاء بمقر إقامة البعثة بفندق موفنبيك بدبي وبحضور كافة أعضاء البعثة حفل معايدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.. حيث تبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.. داعين المولى عز وجل أن يعيدها على الأمتين العربية والإسلامية وتحظى المباراة باهتمام بالغ لدى المنتخب السعودي نظراً لأنها أمام فريق أثبت وجوده مؤخراً على الساحة العالمية وهو المنتخب الغاني (النجوم السوداء) صاحب إنجاز الوصول لدور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.. ويسعى المنتخب السعودي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو إلى تقديم عرض قوي في مباراة اليوم واستعادة نغمة الانتصارات بعد الهزيمة التي مني بها الفريق في آخر مبارياته الودية السابقة عندما سقط أمام نظيره البلغاري بهدفين نظيفين.. كما تمثل المباراة فرصة استعداد جيدة للمنتخب السعودي قبل أسابيع قليلة من خوض فعاليات بطولة كأس آسيا 2011 والتي تقام في قطر.. وأقام المنتخب السعودي خلال الأيام الماضية معسكراً تدريبياً في دبي بالإمارات ويسعى بيسيرو إلى قياس مدى تركيز اللاعبين بعد هذا المعسكر.. ولكن مواجهة اليوم تأتي ضمن أقوى المباريات التي خاضها المنتخب السعودي منذ فترة طويلة حيث لفت المنتخب الغاني الأنظار إليه من خلال عروضه القوية في مونديال 2010 الذي كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من بلوغ مربعه الذهبي ولكنه سقط بضربات الترجيح في دور الثمانية أمام منتخب أوروجواي.. وما يضاعف من صعوبة المباراة أن المنتخب الغاني لا يعتمد على القوة واللياقة البدنية فحسب.. وإنما على المهارة الفنية للعديد من نجومه.. وتبدو صفوف المنتخب السعودي شبه مكتملة قبل مباراة اليوم حيث تضم صفوف الفريق أكثر من لاعب تألقوا بشدة في الفترة الماضية.. وفي مقدمتهم نايف هزازي هداف الدوري السعودي وناصر الشمراني وحارس المرمى وليد عبد الله وأسامة هوساوي ومناف أبو شقير وسعود كريري وأحمد عطيف وتيسير الجاسم ومحمد الشلهوب وريان بلال وحمد المنتشري وغيرهم.. وعلى الرغم من استمرار غياب مايكل إيسيان نجم خط وسط تشيلسي الإنجليزي عن صفوف المنتخب الغاني، تضم صفوف الفريق العديد من اللاعبين البارزين مثل أسامواه جيان وأندري آيو وكيفن برينس بواتينج المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 وغيرهم من النجوم المحترفين بأكبر الأندية الأوروبية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة