Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استشهاد فلسطينييَن في غارة جوية شنها الجيش الإسرائيلي على غزة
السلطة تعتقل خلية لحماس خططت لاغتيال محافظ نابلس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - نابلس-رندة أحمد

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أمس الأربعاء أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت خلية عسكرية تابعة لحركة حماس كانت على وشك تنفيذ مخطط لاغتيال محافظ مدينة نابلس اللواء «جبريل البكري» لضرب أركان السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقالت ذات المصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية المستقلة «معا»: إن السلطة الفلسطينية استطاعت خلال عملية معقدة من البحث والتحري ضبط عناصر هذه الخلية المنتشرة في شمال الضفة الغربية ومركزها الرئيسي مدينة نابلس، إضافة إلى مصادرة أسلحة وأموال كانت بحوزة عناصر هذه الخلية التابعة لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ورفض المصدر الكشف عن حجم هذه الأسلحة أو كميات الأموال المصادرة.

وأكدت ذات المصادر أن الخلية التي كان لها اتصال مباشر مع عناصر في غزة كانت تخطط لاختطاف عدد من المستوطنين والقيام بأعمال تفجيرية في مدينة القدس من أجل تفجير الأوضاع في الضفة الغربية، وانه تم ضبط سيارة مفخخة بالمتفجرات في مدينة نابلس كانت معدة للاستخدام.

من جانب آخر أعلن الجيش الإسرائيلي انه نفذ الأربعاء غارة أسفرت عن استشهاد شقيقين في غزة، زاعماً انه استهدف مسؤولا في جماعة «جيش الإسلام» السلفية كان تخطيطها لخطف إسرائيليين في سيناء.

من جهة أخرى أكد مصدر فلسطيني مسؤول ومطلع مدينة نابلس شمال الضفة الغربية أمس أن إسرائيل سلمت السلطة الوطنية الفلسطينية المسؤولية الأمنية الكاملة عن مدينة نابلس، وأعادت حدود المدينة رسميا إلى ما كانت عليه الأوضاع قبل الانتفاضة وتحديدا إلى ما قبل 13 أيلول 2000م.

وفي سياق ذي صلة، قالت مصادر فلسطينية مطلعة: إن الجانب الإسرائيلي سلم السلطة الوطنية الفلسطينية قائمة عفو عن مطلوبين فلسطينيين في الضفة الغربية وقد شملت القائمة أسماء 75 مطلوبا فلسطينيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة