Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأطلسي يسلم كابول أمن العديد من الولايات الأفغانية في 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - (ا ف ب)

أكد الممثل المدني للحلف الأطلسي في أفغانستان الأربعاء أن الحلف سيسلم المسؤوليات الأمنية في «العديد» من الولايات الأفغانية إلى حكومة كابول في النصف الأول من العام القادم. وقال مارك سيدويل للصحافيين في كابول إنه من المرجح أن يقدم قادة الدول الـ28 الأعضاء في الحلف، خلال مؤتمر مهم يبدأ غداً الجمعة، دعمهم لخطة تقضي بنقل كامل المسؤوليات إلى الحكومة الأفغانية خلال أربعة أعوام.

وأضاف «ما أتوقعه هو أن يقولوا (...) إن عملية نقل (السلطات) ستبدأ في النصف الأول من 2011 وسيتولى الأفغان قيادة بلدهم بالكامل بنهاية 2014». وقال سيدول إن تقييماً تم تقديمه بخصوص المناطق التي يمكن أن تبدأ فيها العملية في الأشهر الستة المقبلة ولغاية عامين، نافياً في الوقت عينه صحة تقارير إعلامية نشرت مؤخراً وحددت هذه المناطق.

وأضاف أن المناطق لن يتم الكشف عنها في مؤتمر الحلف، واصفاً تقارير نشرت مؤخراً حول خريطة وجدول زمني لنقل السلطات بأنها «تكهنات». لكنه أضاف «سنبدأ بالعديد من الولايات (...) في بعض الحالات ستكون الولاية بكاملها (...) وفي حالات أخرى سنبدأ بإقليم او بأقل من إقليم، على مستوى بلدية او بلدة ونتوسع منها».

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قال العام الماضي إن القوات ستبدأ بالانسحاب من أفغانستان اعتباراً من تموز/يوليو 2011، . إلا أن إدارته تراجعت مؤخراً عن هذا الموعد كون البعض فسره على أنه موعد لانسحاب كامل القوات الأجنبية ولأن الأوضاع على الأرض ليست مواتية لسحب القوات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة