Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

روسيا تستجيب لطلبات تسليح قدمها الحريري رغم إحجام دول أخرى
إسرائيل تقر خطة الانسحاب من الشطر الشمالي لقرية الغجر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبودقة - موسكو - سعيد طانيوس

صادقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية الأربعاء على خطة الانسحاب من الشطر الشمالي لقرية الغجر المتنازع عليها والواقعة على الحدود اللبنانية، وتسليمها إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، كما أعلن مسؤولون.. وقال أمين سر الحكومة الأمنية المصغرة زفي هوسر في بيان إن «اللجنة الوزارية الأمنية قررت الموافقة على مبادئ الاقتراح الذي قدمته الأمم المتحدة واليونيفيل لانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من الشطر الشمالي لبلدة الغجر».. وبموجب القرار ستسحب إسرائيل قواتها من الشطر الشمالي لهذه البلدة، ولكن من دون أن يحدد البيان متى سيتم هذا الانسحاب.. وبحسب البيان فإن قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، التي تنتشر على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل، ستتسلم من القوات الإسرائيلية المنسحبة السيطرة الأمنية على الشطر الشمالي من البلدة.

من جانب آخر أنهى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، بالحصول على هبة روسية للجيش اللبناني تشمل ست طوافات من طراز «أم أي 24»، و31 دبابة من طراز «ت 72» و36 مدفعاً من عيار 130 ميلليمتراً ونحو نصف مليون قذيفة وطلقة للأسلحة المتوسطة و30 ألف قذيفة مدفعية لمدافع 130 ميلليمتراً.

وشملت المساعدة الروسية التي تم الاتفاق عليها أثناء اجتماع رئيس الوزراء اللبناني مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين 30 ألف قذيفة مدفعية من مختلف العيارات وذخائر مختلفة بقيمة خمسة ملايين دولار معظمها من الجيل الجديد.

وقال عضو في الوفد المرافق لرئيس الوزراء اللبناني لصحيفة «كوميرسانت» الروسية إن دولاً كثيرة تحجم عن مساعدة لبنان بسبب الضغط الإسرائيلي.. وإن اللبنانيين يعلقون آمالاً كبيرة على روسيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة