Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

مكة ومنى تغتسلان بالأمطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - عبدالله الزهراني

شهدت العاصمة المقدسة مساء أمس هطول أمطار متوسطة أدت إلى توقف حركة السير داخل الطرق الرئيسية، واستدعت غالبية الحجاج للبقاء داخل المخيمات، كما احتمى الحجاج المشاة بالجسور في ظل تأثر حركة سيرهم جراء الرياح وموجة الغبار وصوت الرعد القوي. كما أدت الأمطار المتواصلة إلى إغلاق الطرق المؤدية من الطائف إلى مكة المكرمة.

من جهته أوضح قائد الدفاع المدني في منطقة منى العميد فهيد بن فرحان الفايدي أنه تم نشر عدد من فرق الإنقاذ المائي في المواقع المعرضة لمخاطر السيول والمجهزة بأعداد كافية من قوارب الإنقاذ، إضافة إلى تجهيز عدد من المواقع داخل مشعر منى لإخلاء الحجاج من المخيمات التي قد تشهد تسربات لمياه الأمطار، مشيرا إلى أنه لا توجد - ولله الحمد - أي إصابات تستحق الذكر أو احتجازات.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار هطول الأمطار بين المتوسطة والخفيفة اليوم الخميس في كل من مكة المكرمة ومشعر منى.

وأفاد التوقعات بأن الرياح ستكون - بإذن الله تعالى - غربية إلى جنوبية غربية في مكة المكرمة ومشعر منى، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في مكة المكرمة العظمى 39 والصغرى 24، منى 38 والصغرى 25 درجة مئوية. وأوضحت أن سرعة الرياح في مكة المكرمة ومشعر منى ستكون بين 15 إلى 38 كيلا في الساعة، وبنسبة رطوبة تبلغ في أدناها 25 في المائة وفي أعلاها 70 في المائة. ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى متابعة مستجدات حالة الطقس التي تُحّدث كل ساعة عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة