Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بري معلقاً على قرار إسرائيل الانسحاب من قرية الغجر: المقاومة لا تزال ضرورة

رجوع

 

بيروت – منير الحافي

فيما لم يصدر موقف رسمي لبناني من الحكومة على قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي الانسحاب من الشطر الشمالي من قرية الغجر اللبنانية المحتلة، علق رئيس مجلس النواب نبيه بري على ذلك.

وقال في تصريح له: «أربع سنوات ونيف على استمرار إسرائيل باحتلالها للشطر اللبناني من قرية الغجر بالترافق مع آلاف الخروقات الإسرائيلية لسيادة لبنان براً وجواً وبحراً، وكل ذلك خلافاً لمستلزمات بنود القرار الدولي 1701، هي سنوات تضاف إلى نصف قرن من التمرد الإسرائيلي على قرارات الشرعية الدولية هذه الشرعية التي ما زالت ترى بعين واحدة وتكيل بمكيالين».

أضاف: «سواء اندرجت الخطوة الإسرائيلية حيال قرية الغجر ضمن باب المناورة السياسية المكشوفة او ضمن الصحوة المتأخرة على بند من بنود القرار 1701 الذي يلزم إسرائيل بالانسحاب من الأراضي اللبنانية التي احتلتها في أعقاب عدوان تموز 2006 من دون قيد او شرط، وعليه أن عودة كل شبر من الأراضي اللبنانية المحتلة هي عودة للحق إلى أصحابه».

وختم الرئيس نبيه بري بالقول: «وبانتظار ان يبلور لبنان موقفاً موحداً حيال كيفية التعاطي مع الخطوة الإسرائيلية وقراءة خلفياتها وأبعادها وتوقيتها سوف نبقى نردد وهذه المرة من بوابة الغجر بأن المقاومة لا تزال تمثل حاجة وطنية وقومية في مواجهة العدوانية الإسرائيلية ونقطة على السطر».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة