Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الربيعة أكد على دورها المشرف في تنمية الوطن
نساء الوطن: المرأة السعودية سابقت التميز في عهد المليك الزاهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

المشاعر المقدسة - حسن الدهيمان

وجد تصريح خادم الحرمين الشريفين بعد شفائه من العارض الصحي الذي أشاد فيه بدور المرأة والنساء وأنه لم ير منهن إلا كل خير، أصداء إيجابية مميزة واتفقت عدد من الآراء التي استطلعتها (الجزيرة) على تميز المرأة السعودية وقيادتها أدوراً مميزة في المجتمع.

في البداية التقت (الجزيرة) بمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة وقال: إن للمرأة دوراً مشرفاً في تنمية الوطن وأنا أحدثك الآن داخل قسم العناية المركزة الذي ترأسه طبيبة سعودية وهذا أحد دلائل التميز الذي صنعته المرأة السعودية بنفسها وبفضل دعم خادم الحرمين.

وقالت الدكتورة مها الإدريسي استشارية علاج الأورام والأشعة حاصلة على البورد الكندي: أولا نحمد الله على سلامة خادم الحرمين وهو قائدنا ووالدنا وتشرفت بلقائه في الحوار الوطني وطرحت توصيات لتطوير الخدمات الصحية ووالدنا القائد دعم الحركة النسائية وبتوجيهاته الحكيمة أصبحت المرأة السعودية تنافس العديد من الدول المتقدمة في التميز والإبداع في فترة قصيرة ويشرفني أكون أول طبيبة تخصص طب إشعاعي في الشرق الأوسط ويكفيني فخراً أن أعمل في إحدى أهم المدن الطبية التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين مدينة الملك عبدالله الطبية وكما يشرفني خدمة ضيوف الرحمن وأهل مكة وبصدد إنشاء مركز العلاج الإشعاعي في مكة المكرمة لخدمة الحجاج والمواطنين.

وقالت الإعلامية فاطمة العوفي: يسعدنا كشعب تماثل خادم الحرمين للشفاء, نسأل الله أن يمتعه بالصحة والعافية ويحفظه من كل شر، وتصريح أبي متعب عن المرأة لم يفاجئنا لأنه طالما كان يساند المرأة ومازال، لقد عرفت المرأة السعودية النجاح على يد أبي متعب فهو من فتح لها الأبواب ومنحها كل الدعم حتى تبرز, فنحن السعوديين نعيش تحت ظل أب واحد وهو الملك عبدالله، فتصريحه الأخير يعبر عن نقاء روحه وحبه لشعبه الذي يتمنى أن يراه بأتم الصحة. وأخيراً أشكر من أتاح لي الفرصة للتعبير عن حبي وتقديري لملكنا العزيز.

وقالت الدكتورة تهاني القرشي استشارية جراحة عامة: نحمد الله أننا شاهدنا خادم الحرمين الشريفين في أحسن حال ونتمنى له الصحة الدائمة وتصريحه - حفظه الله- هو امتداد لنهج الشريعة السمحة في دعم المرأة.

وقالت سيدة الأعمال منال الدباغ: إن تصريح خادم الحرمين كان رائعاً من أب رائع أدام عليه الصحة والعافية ويحفظه ربي لخدمة هذا الوطن وأبناء وبنات الوطن، فهو وسام شرف لنا وفخر لنا كسعوديين نعيش تحت ظله.

وقالت نجلاء كمفر رئيسة إدارة التغذية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة: استبشرنا خيراً بسلامة خادم الحرمين وكان تصريحه الأخير بعد سلامته عن دور النساء في التنمية وأنه لم ير منهن إلا كل خير فهو قائد المسيرة والتطور وما تشهده المرأة من تميز وعلو مراكز بفضل الله ثم بدعم حكومة خادم الحرمين ووصلت المرأة لمناصب قيادية في الطب والوزارات والإعلام والتعليم وجميع المجالات.

وقالت هبة بيطار أخصائية تغذية: أتمنى الصحة والسلامة للقائد خادم الحرمين الشريفين ولا بأس عليه من الانزلاق الغضروي أو عرق النسا وفي تصريحه المميز (ما شفنا من النساء إلا كل خير) فالمرأة السعودية وصلت في عهده إلى ما تتمناه وأصبح أمامنا فرص متعددة وخيارات مفتوحة واتسع الأفق للإبداع والتميز ونمارس إنسانيتنا في خدمة الحجيج والمواطنين ويضيع التعب في خدمة الحجاج والمواطنين.

وقالت الأخصائية الاجتماعية إيمان بخش: أخذت المرأة مجالها الواسع وأصبح للمرأة دور فعال وبارز بفضل الله وبفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين السديدة وأعطانا مجالاً واسعاً ولا نشك في حكمته وسداد رأيه وتجد المرأة فرصها في كافة المجالات سواء في التعليم العالي أو الطب وغيره من المجالات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة