Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طيران الدفاع المدني يقل 30 من مندوبي وسائل الإعلام العالمية والعربية في سماء المشاعر

رجوع

 

الجزيرة - المشاعر المقدسة

نفذ طيران الدفاع المدني بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام أمس, عدة طلعات جوية أقلت طائرات الدفاع المدني خلالها 30 مندوباً لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية والعربية والمحلية في سماء العاصمة المقدسة والمشاعر.

وبيَّن قائد طيران الدفاع المدني اللواء محمد بن عيد الحربي, أن تخصيص عدد من الطلعات الجوية لمندوبي وسائل الإعلام يأتي في إطار التعاون مع كافة الجهات المعنية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل مهمة الإعلاميين لأداء مهامهم في متابعة أعمال الحج, وتقديم صورة موضوعية لما تبذله الدولة -رعاها الله- لتيسير مناسك الحج, والحفاظ على أمن وسلامة الحجيج.

وأكد الإعلامي حسن عمار مندوب وكالة استوشيد برس, امتنانه لقيادة طيران الدفاع المدني, لإتاحة هذه الفرصة لوسائل الإعلام للوقوف على الصورة الكلية لأعمال الحج في المشاعر والمسجد الحرام.

وفي الاتجاه ذاته أشار مندوب الوكالة الأوربية لخدمات الصور يحيى محمد إلى أن الجولة الجوية في سماء المشاعر, كشفت الإنجازات والمشروعات الضخمة التي نفذتها المملكة لاستقبال هذا العدد الهائل من الحجاج, والتي ساهمت -بتوفيق من الله- في سهولة الحركة والتنقل للحجاج بين المشاعر.

وقال مندوب وكالة الأنباء الفرنسية مصطفى أزور أن الجهود الكبيرة لوحدات الدفاع المدني وانتشارها الواسع في كافة المشاعر يكشف عن تخطيط علمي مدروس وتنسيق كبير لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم من المخاطر, في حين أكد مندوب وكالة الأنباء الألمانية مصطفى رياض, أن جهود رجال الدفاع المدني واضحة وحضورهم ملموس بقوة في المشاعر المقدسة, وبخاصة في مساعدة كبار السن في منشأة الجمرات. وقالت مراسلة قناة ال B.B.C إن الرؤية الجوية للمشاعر من طائرات الدفاع المدني, أكدت لنا أن تنوع وضخامة الخدمات التي نفذتها المملكة لخدمة الحجاج, وتوفير كل متطلبات سلامتهم وراحتهم.

وضمت أن قائمة مندوبي وسائل الإعلام الذين أقلتهم طائرات الدفاع المدني في جولة سماء المشاعر, وكالات رويترز ووكالة جيهان التركية للأنباء, وهيئة الإذاعة النرويجية وقناة الجزيرة, وقناة استرو الماليزية وقناة CNN وقناة روسيا اليوم وقناة أصيل أرنا الكازاخستانية, وعدد من القنوات ووسائل الإعلام المحلية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة