Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الأرصاد تتوقع المزيد والمدني يتأهب
المشاعر المقدسة.. وداع على زخات المطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - حسن الدهيمان - واس

توقعت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة في مكة المكرمة ومشعر منى أن تشهد هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة مع وجود سحب ركامية.

وأفاد التقرير أن الرياح ستكون بإذن الله تعالى جنوبية غربية إلى غربية في مكة المكرمة ومشعر منى.

وأوضح التقرير أن سرعة الرياح في مكة المكرمة ومشعر منى ستكون ما بين 15 إلى 38 كيلًا في الساعة، وبنسبة رطوبة تبلغ في أدناها 25 بالمئة وفي أعلاها 70 بالمئة.

من جهتها سارعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى تطبيق الخطة التفصيلية لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول والملحقة بخطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج، وذلك قبيل هطول الأمطار على العاصمة المقدسة والمشاعر في الساعات الأولى من مساء أمس الأول.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني، الرائد عبدالله العرابي الحارثي، أنه فور تلقي عمليات الدفاع المدني لتنبيه من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة باحتمال هطول أمطار متوسط إلى خفيفة مصحوبة برياح نشطة على العاصمة المقدسة والمشاعر، تم تنفيذ الإجراءات ضمن خطة مواجهة الأمطار والسيول ونشر القوات البشرية والآلية في مواقع تمركزها المحددة مسبقًا، بالإضافة إلى إسناد الموقف في مشعر منى بعدد من فرق الإنقاذ المائي من قوة الطوارئ والإسناد يدعمها عدد من الآليات والمعدات المتخصصة والحافلات المجهزة لنقل الحجاج.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة