Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد دعوة القاعدة لفرنسا بإجراء حوار مع بن لادن لإطلاق الرهائن
باريس ترفض أن تملى عليها سياستها من الخارج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس (ا ف ب)

أكّدت فرنسا الجمعة أن سياستها لا يمكن أن تملى عليها «من الخارج» وذلك في رد فعل على دعوة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي يحتجز خمس رهائن فرنسيين في مالي، إياها للتفاوض مع أسامة بن لادن للإفراج عنهم.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية الجديدة ميشيل اليو ماري الجمعة: «إن فرنسا تقوم بكل ما بوسعها من أجل أن يتم الإفراج عن الرهائن حيثما كانوا سالمين». بيد أنها أكّدت «أن فرنسا لا يمكن أن تقبل أن تملى عليها سياستها من الخارج من أي كان».

وفي رسالة صوتية بثتها مساء الخميس قناة الجزيرة دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد الملك درودكال المكنى أبومصعب عبد الودود فرنسا للتفاوض مباشرة مع بن لادن بشأن الرهائن، كما دعا فرنسا إلى سحب قواتها من أفغانستان ومناطق أخرى من العالم.

وقال درودكال: إن «أي شكل من أشكال التفاوض مستقبلاً» حول الرهائن الفرنسيين «لن يتم إلا مع أسامة بن لادن ووفق شروطه».

وجاء توجيه هذه الرسالة إلى فرنسا في الوقت الذي سيتم فيه بحث انسحاب تدريجي للقوات المنتشرة في أفغانستان في قمة الحلف الأطلسي التي بدأت أمس الجمعة في لشبونة. وكانت فرنسا نشرت نحو 3800 جنّدي في أفغانستان.

وبالرغم من تصريحات وزيرة الخارجية فإنّ فرنسا لم تعلن أنها تأكّدت من صحة رسالة القاعدة. وقال لوران تيسيير المتحدث باسم وزارة الدفاع: «إن عملية التعرف المعهودة على الباث جارية».

وكان خمسة فرنسيين قد خطفوا في النيجر ليل 15 إلى 16 أيلول - سبتمبر مع توغولي وملغاشي يعمل معظمهم في مجموعة اريفا النووية وشركة متعاقدة معها في شمال النيجر.

وبحسب مصادر مالية وفرنسية فإن الرهائن محتجزون في تلال تيمترين الصحراوية شمال شرق مالي المحاذية للجزائر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة