Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ألمانيا تشدد الإجراءات تحسباً لهجوم على غرار اعتداءات مومباي

رجوع

 

برلين - (رويترز)

قال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره أمس إن السلطات الألمانية في حالة تأهب ضد تهديدات بشأن هجوم مسلح يستهدف المدنيين على غرار الهجوم الذي أودى بحياة 166 شخصاً في مدينة مومباي الهندية عام 2008م.

وأضاف دي مايتسيره أن الشرطة تتخذ إجراءات احتياطية إضافية بعد يوم من قيام ألمانيا بتشديد إجراءات الأمن استناداً إلى تهديدات من متشددين.وقال دي مايتسيره لقناة (زد.دي.إف) «ما نستعد له بشكل أساسي هو أن يرتكب إرهابيون قادمون من الخارج هجوماً فور وصولهم من دون تحذير.. في مبنى أو مكان عام.. وهم يعلمون أنهم قد لا ينجون (منه).» وأضاف «في معرض الحديث نصفه بأنه شيء مشابه لما حدث في مومباي.»وقالت ألمانيا الأربعاء إنها تملك أدلة قوية على أن متشددين يخططون لشن هجمات في الأسبوعين المقبلين وأنها أمرت بتشديد الأمن في أهداف محتملة مثل محطات القطارات والمطارات.

وقال مسؤولو أمن في برلين شريطة عدم ذكر أسمائهم أن هناك ثلاثة سيناريوهات مطروحة أحدها يتعلق بالقيادي البارز في تنظيم القاعدة يونس الموريتاني ويتعلق الآخر بهجوم مماثل لهجوم مومباي فيما يشير السيناريو الثالث إلى خلايا نائمة موجودة في ألمانيا بالفعل.

وبينما كان دي مايتسيره يتحدث كان أفراد من الشرطة الألمانية في طريقهم إلى ناميبيا لتقديم المساعدة في تحقيق منفصل بشأن طرد مشبوه عثر عليه في مطار وندهوك أثناء إجراء فحوصات أمنية على رحلة طائرة ركاب ألمانية متجهة إلى ميونيخ. وقال دي مايتسيره أنه ينتظر نتائج التحقيق قبل أن يكون بمقدوره القول ماذا حدث او ما إذا كانت للحادث صلة بالتهديدات الأخرى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة