Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تفرج عن محاميتين اعتقلتا بتهمة الإخلال بالأمن
لجنة للأمم المتحدة تنتقد إيران بسبب سجلها لحقوق الإنسان

رجوع

 

الأمم المتحدة - طهران - وكالات

اتهمت لجنة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة إيران الخميس بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في خطوة قال المندوب الإيراني انها دبرتها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

وكان القرار الخاص بإيران في لجنة حقوق الإنسان التابعة للجمعية العامة قد رعته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا وبلدان غربية أخرى.

ولقي القرار موافقة 80 صوتا - وهو ما يزيد ستة أصوات على إعلان مماثل صدر العام الماضي - واعتراض 44 وامتناع 57 عن التصويت. وقال القرار ان الجمعية العامة «تعبر عن شديد قلقها لاستمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في إيران».

وأضاف قوله ان مثل هذه الانتهاكات تشمل التعذيب والجلد «وانتشار عدم المساواة بين الجنسين والعنف في حق النساء». ودعا القرار إيران إلى إنهاء التفرقة في المعاملة والتسامح الديني وحثها على تحسين معاملتها لاتباع العقيدة البهائية.

وقال محمد جواد لاريجاني الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الإنسان في إيران للجنة الثالثة للجمعية العامة: ان الولايات المتحدة هي التي دبرت ما قال انه تحرك جائر ولا داعي له يختص طهران بالانتقاد.

من جانب آخر أفرجت إيران عن محاميتين اعتقلتا الأسبوع الماضي مع ثلاثة من زملائهن بتهمة الإخلال بالأمن، كما أعلن الجمعة موقع للمعارضة. وقال موقع كلمة. كوم الناطق باسم زعيم المعارضة مير حسين موسوي ان المحاميتين هما مريم كرباسي وروزا قراشورلو، لكنه لم يحدد متى أفرج عنهما وما إذا كانتا قد دفعتا كفالة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة