Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن ترسل لأول مرة دبابات إلى كابول
أوباما يتعهد بعدم التخلي عن أفغانستان بعد 2014

رجوع

 

لشبونة - كابول -وكالات

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة بعدم التخلي عن أفغانستان بعد نقل السلطات الأمنية من القوات الدولية إلى الجيش الأفغاني عام 2014، في مقالة نشرت قبل افتتاح قمة الحلف الأطلسي في لشبونة. وكتب اوباما في المقالة «سنقوم في لشبونة بتنسيق نهجنا بحيث يمكننا الشروع في نقل المسؤوليات إلى الأفغان في مطلع العام المقبل وتبني هدف الرئيس (حميد) كرزاي القاضي بتولي القوات الأفغانية الأمن في أفغانستان بحلول نهاية 2014».

وأضاف أنه «حتى لو بدأت الولايات المتحدة عملية نقل المسؤوليات وخفض القوات في تموز/ يوليو المقبل، فإن الحلف الأطلسي وكذلك الولايات المتحدة يمكنهما إقامة شراكة دائمة مع أفغانستان للتأكيد على أن الافغان لن يكونوا وحيدين حين يتولون العمليات».

وعلى الصعيد ذاته أعلن الجيش الأمريكي والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان أن الولايات المتحدة سترسل دبابات قتالية إلى أفغانستان الشهر القادم لأول مرة منذ أن شنت الحرب على حركة طالبان قبل تسع سنوات.

وقال مسؤول من قوة المعاونة الأمنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف الأطلسي ان سرية تضم 14 دبابة ابرامز إم 1 ايه 1 ونحو 115 فردا من مشاة البحرية الأمريكية سيرسلون الى اقليم هلمند في جنوب غرب أفغانستان وهو معقل لطالبان.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قد قالت الجمعة: إن الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان وافق الشهر الماضي على نشر الدبابات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة