Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاعدة تختطف مواطنًا جزائريًا وتطالب بفدية للإفراج عنه

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر

أقدمت جماعة إرهابية على خطف مواطن جزائري من مدينة «تيزي زو» (على بعد 45 كلم شرق البلاد) وطالبت عائلته بفدية لم يتم الإعلان بعد عن قيمتها.

وأفادت مصادر مقربة من عائلة المختطف المدعو «سليمانة عمر» البالغ من العمر 33 سنة، فإن عملية الاختطاف تم تنفيذها بالطريق الوطني رقم 71 الرابط بين أغريب واعزازفة، من طرف جماعة إرهابية متكونة من ثلاثة عناصر مسلحة برشاشات الكلاشنيكوف، بعد أن أقاموا حاجزًا مزيفًا على مستوى المكان المذكور.. فيما أصيب ابن عم المختطف بجروح خطيرة إثر تعرضه لطلقات رصاص المختطفين.

وقد أثارت هذه العملية غضب سكان المنطقة، الذين أبدوا تضامنهم المطلق مع عائلة الرهينة واستعدادهم لتفجير هبة شعبية مثلما فجروها في صيف المنصرم خلال اختطاف المقاول المدعو «إبارار الوناس»، ولم يستبعدوا رفع السلاح بعد تكرار تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.وحسب ما أكدته مصادر «الجزيرة»، فإن المصاب كان مستهدفًا بعملية الاختطاف، لكن الإرهابيين أنزلوا السائق المدعو «سليمانة عمر» ظنًا منهم أنه الضحية المستهدفة، لأن الجماعة الإرهابية التي رصدت تحركات الضحيتين قدمت معلومات للجماعة التي نفذت الحاجز المزيف.وبعد فشل الجماعة الإرهابية في اختطاف المقاول المستهدف «سليمانة حيدوش» قامت باختطاف ابن عمه «سليمانة عمر» واقتادوه إلى وجهة مجهولة، وقد عثر على مركبته في طريق «تامدة» المؤدي إلى مدينة فريحة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة