Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سلة أوبك ينخفض إلى 81.09 دولار
أسعار النفط ترتفع والأنظار معلقة على قرض متوقع لأيرلندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز

ارتفعت أسعار النفط متجاوزة 82 دولاراً للبرميل أمس الجمعة مع ارتفاع اليورو قبيل برنامج إنقاذ متوقع لأيرلندا. وبحلول الساعة 0955 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم ديسمبر كانون الأول الذي ينتهي تداوله بعد التسوية أمس الجمعة 55 سنتاً إلى 82.40 دولار للبرميل.

ودفعت عقود مزيج برنت خام القياس الأوروبي السوق إلى أعلى مرتفعة 89 سنتاً إلى 85.94 دولار للبرميل بعدما زادت في وقت سابق 1.10 دولار إلى 86.15 دولار للبرميل مع انتعاش الآمال بأن أيرلندا المثقلة بالديون ستحصل على قرض من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتنشيط بنوكها.

وقال دانييل هوانج كبير المحللين في جين كابيتال فوريكس دوت كوم في مذكر «الإعلان عن نوع من المساعدة المالية لأيرلندا يبدو وشيكاً.» وأضاف «إذا تم التوصل إلى حل قبل نهاية الأسبوع فإن هذا قد يزيد الإقبال على المخاطرة ويبقي أسعار النفط مدعومة فوق مستوى 80 دولاراً للبرميل.»

وقال محللون إن التوقعات بمزيد من الوضوح بشأن أزمة ديون أيرلندا زاد شهية المخاطرة لدى المستثمرين وهو ما عزز أسعار النفط بينما ارتفع اليورو أمام الدولار. من جانب آخر قالت منظمة أوبك أمس الجمعة إن سعر سلة خامات نفط المنظمة نزل إلى 81.09 دولار للبرميل يوم الخميس من 81.90 دولار يوم الأربعاء. وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام.

وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة