Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

500 ألف زائر ينفقون 300 مليون ريال في عيد الأضحى بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالقادر حسين

300 مليون ريال يتوقع إنفاقها من قِبل زوار وسياح جدة على أكثر من 150 مدينة ترفيهية وصالات الملاهي في المراكز والمولات التجارية وكورنيش جدة في عيد الأضحى المبارك.

ويتوقع الخبير في قطاع السياحة عبد الله الغروي أن تستقبل جدة خلال إجازة عيد الأضحى أكثر من 500 ألف زائر.. مشيراً إلى أن 50 بالمائة سيرتادون كورنيش جدة بمعنى حوالي 250 ألف زائر. ويقول عبد الله الغروي: تمديد خادم الحرمين الشريفين لإجازة العيد للطلاب يساهم في تنشيط الحركة السياحية الداخلية وإقبال الأسر والمتنزهين وسط الأجواء الجميلة في كورنيش جدة أو في المولات والمراكز التجارية.

من جانبه يقول الدكتور أسامة الغزاوي مستثمر ورجل أعمال: نمو معدلات حركة الإقبال ستزيد بواقع 30 في المائة نتيجة أمر خادم الحرمين الشريفين القاضي بتأجيل الدراسة لجميع مراحل التعليم العام والتعليم العالي.. وبالتالي سيسهم في زيادة إنفاق السياح والمتنزهين خلال موسم عيد الأضحى المبارك على السياحة الداخلية.. مشيراً إلى أن كورنيش جدة يشهد المزيد من الأعمال والأبراج الكبرى التي من المتوقع أن تغير خارطة الكورنيش خلال السنوات الخمس القادمة، وأضاف: تمتلك محافظة جدة مقومات وإمكانات جاذبة كمدينة سياحية متميزة وتشهد حركة نشطة مما يجعل رجال الأعمال والمستثمرين يسعون إلى تنمية وتطوير المشاريع السياحية الحالية أو المستقبلية.. وأن موسم عيد الأضحى سينعش الحركة الترفيهية والسياحية سواء في المدن الترفيهية والمراكز التجارية إضافة إلى الشاليهات والمنتجعات في أبحر الشمالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة