Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نجاح كبير لطائرات الإسعاف الجوي للهلال الأحمر في موسم الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - محمد المناع

نجح الإسعاف الجوي بهيئة الهلال الأحمر السعودي هذا العام في مباشرة العديد من الحالات الإسعافية الطارئة واستطاع طاقمها الوصول إلى هذه الحالات بالسرعة المطلوبة ونقلها إلى المستشفيات العديدة التي جهزتها الدولة لاستقبال المرضى من حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

وأشرف على تنفيذ خطط وبرامج الإسعاف الجوي مجموعة من الشباب السعودي المدرب بكفاءة عالية على أصول الطيران الإسعافي الطبي الذين يبلغ عددهم 140 شخصاً من الطيارين والأطباء والكادر الفني والإداري القائمين على تنفيذ هذا البرنامج وكل ذلك جاء وفق الخطة التشغيلية التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وشاركت في العمليات الإسعافية في الحج طائرة من نوع AW-139 , وأربع طائرات من نوع BELL412 مجهزة بطاقم مكون من طيارين وطبيبين وسريرين وأجهزة طبية موجودة كغرفة طوارئ مصغرة للتعامل مع الحالات كما يوجد غرفة عمليات متنقلة في المواقع التي فيها طائرات.

إلى ذلك تلقت غرفة العمليات المركزية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة يوم أمس الأول أكثر من 2075 بلاغا ما بين حالات مرضية وحوادث.

وبينت الإحصائية التي أصدرتها هيئة الهلال الأحمر السعودي أن معدل تلقي البلاغات ارتفع هذا العام في ثاني أيام التشريق من ذي الحجة مقارنة بالعام الماضي بزيادة بلغت 795 بلاغا، مشيرة الإحصائية إلى أن هيئة الهلال الأحمر قامت بنقل أكثر من 763 حالة إسعافية إلى المستشفيات القريبة من موقع الحدث كما تم معالجة أكثر من 931 حالة في موقع الحدث و363 تم التعامل معها بجدية ولم تستدع التدخل الإسعافي الطارئ.

وجاءت تفاصيل الحالات المرضية التي نقلتها هيئة الهلال الأحمر السعودي 36 حالة تعاني من الأمراض القلبية و201 الحالات المصابة بأمراض تنفسية و 81 حالة تعاني من أمراض هضمية و121 شخصا مصابين بضربات شمس وارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة إلى 159 شخصا مصابين بضعف عام و20 حالة مصابة بأمراض عصبية ونفسية و31 حالات إغماء و5 حالات تسمم.

وفيما يخص الحالات الناتجة عن الحوادث كانت الحوادث الناتجة عن السير 72 حالة وحالات السقوط 47 حالة و33 حالة ناتجة عن المشاجرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة