Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقتهم الجزيرة أثناء عودتهم إلى بلادهم مروراً بالمنطقة الشرقية
حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالنجاح المميز لحج هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض الجزيرة - متابعة عبدالرحمن المصيبيح

أعرب عددٌ من حجاج بيت الله الحرام عن خالص شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والحكومة الرشيدة على الجهود الكبيرة والنجاحات المتواصلة لموسم الحج, وقالوا في تصاريح ل(الجزيرة) صباح أمس أثناء عودتهم إلى بلادهم مروراً بالمنطقة الشرقية.

الحقيقة الحج ناجح بكل المقاييس، كل شيء ميسر وجميع الجهات قدمت ما هو مطلوب منها وتميز رجال الأمن بدور مهم وفاعل وخدمات مميزة. ومضوا هؤلاء الحجاج في أحاديثهم أن مشروع قطار المشاعر أحد المشاريع الكبيرة التي تساهم في خدمة ضيوف الرحمن وسألوا الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها وأن يلبس خادم الحرمين الشريفين ثوب الصحة والعافية ويطيل في عمره وأن يجزل له الأجر والثواب نظير ما قدمه ويقدمه لضيوف الرحمن وللأمتين العربية والإسلامية.

كما تطرقوا في أحاديثهم إلى مشاريع الطرق والنواحي الصحية والتموينية وأمور أخرى جاءت خلال هذه اللقاءات:

وجدت الجزيرة صباح أمس في طريق الدمام للالتقاء بالحجاج العائدين إلى بلادهم وانتهزت فرصة توقفهم في المحطات والشقق المفروشة للراحة والتزود بالوقود وما يحتاجون إليه من مواد تموينية وكانت أولى تلك اللقاءات مع السيد سليم بن علي بن محمد الرشيدي من سلطنة عمان، وكانت السعادة ترتسم على وجهه خصوصاً أن هذه هي الحجة الأولى، وقال الحقيقة ان الخدمات التي شاهدناها كبيرة ورائعة، وأكد الرشيدي أهمية توعية الحجاج قبل وصولهم إلى الديار المقدسة وقدم في ختام شكره امتنانه لرجال الأمن على جهودهم الموفقة والملموسة.

وعلى الصعيد نفسه التقت الجزيرة الشيخ عبدالعزيز النافع من دولة الكويت وهو شيخ الحملة الكويتية من عدة أشخاص كانوا في جلسة استراحة قبل مواصلة السفر حيث تحدث الشيخ عبدالعزيز النافع فقال أولاً أهنئ الجميع بعيد الأضحى المبارك وأسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين، حقيقة موسم حج هذا العام ناجح وكل شيء أدخل السرور والبهجة في نفوس الجميع، جزى الله خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على هذه المساعي الحميدة والخدمات الكبيرة، وأكد الشيخ المانع على معالجة مشكلة الوصول إلى المرجم والحاجة إلى زيادة الطرق الموصلة إليها، أما الباقي فكل شيء على ما يرام، أشكركم على هذا اللقاء وكل عام وأنتم بخير.

أما السيد محمد خان من باكستان ويعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة مهندس في إحدى الشركات فقال: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة كل شيء في الحج متميز خصوصاً مشروع قطار خادم الحرمين واعتبره هدية لضيوف الرحمن أما بقية الخدمات فكل شيء على ما يرام ورأى السيد خان أن المملكة حققت إنجازات كبيرة عاماً بعد عام وتحرص على خدمة ضيوف الرحمن، وهذه مناسبة لتقديم الشكر لرجال الأمن وشباب الكشافة.

أما السيد محمد جاسم من قطر فقال أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على ما قدمه ويقدمه من خدمات جليلة وكبيرة، ومشروع القطار إحدى تلك الإنجازات الكبيرة، الحقيقة الحج هذا العام ناجح بكل المقاييس، شكراً لرجال الأمن على جهودهم الكبيرة.

ورأى الحاج علي الجباتي من تونس أن استمرار توعية الحجاج في بلادهم خصوصاً البلاد الإسلامية شيء مهم، وتوزيع المطبوعات والمطويات ليعرفوا كل شيء عن الحج وأحكامه. أما بالنسبة لحج هذا العام فكل شيء ميسر، الصحة، المواد التموينية، النواحي الأمنية والصحية، بارك الله للمملكة حكومة وشعباً وأجزل الله لخادم الحرمين الشريفين الأجر والثواب على ما قدمه ويقدمه لضيوف الرحمن.

وناشد الحاج في ختام تصريحه الحجاج للاهتمام بالنظافة والابتعاد عن الافتراش وعدم اصطحاب أغراضهم معهم. ووصف السيد محمد أبو عادل من سلطنة عمان هذه الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بأنها كبيرة ونشكر المملكة عليها ومشروع قطار خادم الحرمين إحدى الهدايا الكبيرة والرائعة والذي تم إنجازه في هذا الزمن القصير, ومضى السيد أبوعادل قائلاً الشيء اللافت للنظر خدمات رجال الأمن وشباب الكشافة، الكل أبدى سعادة غامرة ورضا تاما. وأجدها مناسبة طيبة لنقدم الشكر لكل من ساهم في خدمة ضيوف الرحمن حفظ الله المملكة وأدام عزها ومجدها.

أما السيد أوردغان محمد من تركيا فقال حقيقة هي المرة الأولى التي أؤدي فيها فريضة الحج ولو حصلت لي مرة أخرى فسوف أؤديها وأتمنى ذلك، حقيقة سعدت بهذه الخدمات وهذا الاهتمام لضيوف الرحمن وكذلك اهتمام أهالي مكة وترحيبهم لضيوف الرحمن. من المشاريع التي أعجبتني (قطار المشاعر) حقيقة شيء جميل ورائع وتشكر عليه المملكة لقد توفر كل شيء خصوصاً النواحي الأمنية والصحية والمرورية والتموينية.

نسأل الله لخادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية وجزيل الأجر والثواب.

وأبدى السيد كرم خان من أفغانستان العناية والاهتمام بحجاج بيت الله الحرام وسبل الرعاية والعناية المتوفرة لهم، لقد لفت نظري وشد إعجابي (قطار المشاعر) الذي أنجز في زمن قياسي قصير، ولا شك أنه سوف يسهم في تقديم خدمات كبيرة تخفف من دخول الحافلات إلى مكة المكرمة ومضى السيد خان قائلاً: لقد أعجبني رجال الأمن وجهودهم الكبيرة وخدماتهم الرائعة.

الشيء الذي نتمناه ونطلبه دائماً توعية الحجاج قبل وصولهم إلى الديار المقدسة عن طريق الدروس والمحاضرات في بلادهم لكي يؤدوا الحج بالطرق الصحيحة.

أما السيد محمد بيومي من مصر ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة فقال هذه هي المرة الثالثة التي يوفقني الله لأداء فريضة الحج، لقد لاحظت هذه النجاحات تتوالى عاماً بعد عام، وهذا كله بفضل الله ثم بفضل واهتمام المملكة حكومة وشعباً، خادم الحرمين الشريفين له مكانة ومحبة في نفوس الجميع، بذل وأعطى فكان مشروع قطار خادم الحرمين إحدى الهدايا، لقد لمست جهود رجال الأمن وشباب الكشافة، هنيئاً لكم على هذه الجهود وبارك الله فيها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة