Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مؤكدين جدارته وأحقيته بالثقة الملكية الغالية
مسؤولو الحرس الوطني للقطاع الشرقي يهنئون الأمير متعب بن عبدالله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ماجد البريكان

اعتبر مسئولو الحرس الوطني للقطاع الشرقي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بغير المستغرب لما يتمتع به سموه من حكمة وقدرة واتخاذ القرارات الصائبة في مختلف المواقف والأزمات.

وقدموا التهاني لسموه بهذه الثقة الملكية الغالية التي لم تأت من فراغ حيث قدم سموه لجهاز الحرس الوطني الكثير حتى استحق أن يكون رئيساً له بعد أن تقلَّد عدداً من المناصب فيه.

وقال مساعد وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي للشئون العسكرية اللواء الركن بدر بن عبدالعزيز الربيق إن تعيين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني لم يكن بالأمر المستغرب.. بل لما يتمتع به «يحفظه الله» من حكمة بالغة ورأي رشيد، وقرارات صائبة في مختلف المواقف والأزمات التي واجهته خلال المناصب التي تقلدها سموه في الحرس الوطني.

وأضاف اللواء الربيق أن سموه استطاع بحكمته وحنكته وما يتمتع به من سمات وقدرات القيادة الفذة أن يستأثر بحب منسوبي الحرس الوطني لشعورهم بالصدق والرؤية الصائبة في كل ما يصدر عنه - حفظه الله - من قرارات صائبة وحكيمة، تعبر عن حكمة القيادة والبصيرة وبُعد النظرة القائمة على الدراسة الواعية التي لا تحيد عن الحق تجاه كل القضايا التي تخص الحرس الوطني والتي تحتل المكانة الكبرى في اهتماماته وسعيه الجاد والمتواصل تجاه معالجتها.

وهنأ اللواء بدر الربيق صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الثقة الملكية.

وقال نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي للشئون العسكرية اللواء الركن شلاح الروقي إن تعيين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني لهو قرار موفّق وصائب لقائد عظيم وإنسان محب لأمته هو سيدي خادم الحرمين الشريفين -سلمه الله- الذي لا يدّخر جهداً في سبيل الارتقاء بهذا الكيان الشامخ، من أجل مزيد من الرفاهية والخير والتقدم لكل أبناء الحرس الوطني والأمل في غدٍ أكثر إشراقاً -بإذن الله-.

وأضاف أن هذا التعيين بمثابة شهادة لسموه على الإنجازات التي حققها الحرس الوطني في عهده -يحفظه الله- من خلال المناصب التي تقلدها حتى أصبح رئيساً للحرس الوطني ليكمل المسيرة التي بدأها خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز -يحفظهم الله جميعاً-.. فهنيئاً لسموه بهذه الثقة الملكية الغالية.. وأدعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده الأمين وسيدي النائب الثاني من كل مكروه وأن يمدهم بلباس الصحة والعافية وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

وعبَّر قائد لواء الأمير محمد بن عبدالرحمن اللواء الركن رشيد الفراج عن تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الثقة الملكية وقال إن تعيينه لم يكن بالمستغرب لما عُرف عن سموه من قدرته وحكمته الكبيرتين على التعامل مع القضايا التي تواجهه في مختلف الأمور.

وأضاف اللواء رشيد الفراج أن هذا التعيين يعطي دلالة على ما يملكه سموه من صفات قيادية، وقدرات مميزة، جعلته في هذا الموقع، ولم يأت هذا الأمر من فراغ، وإنما جاء نتيجة خطط حكيمة وجهود كبيرة قام بها سموه وتحققت من خلالها الإنجازات التي يشهدها الحرس الوطني التي تتحدث عن نفسها، وهي التي تدل - بما لا يدع مجالاً للشك - على تميّز هذا القائد وتطلعاته الواسعة غير المحدودة لخير ورفاهية الحرس الوطني.

من جهته قال مدير العلاقات العامة بالحرس الوطني للقطاع الشرقي العقيد متعب بن تركي العطيشان إن تعيين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني لم يكن مفاجئاً، فسموه عُرف كشخصية قيادية فرضت احترامها وتقديرها على الجميع من خلال الإسهامات الفاعلة في معالجة كثير من الأزمات والقضايا خلال المناصب التي تقلدها سموه بالحرس الوطني على كافة المستويات. وأضاف العقيد متعب العطيشان أن تعيين سموه جاء تقديراً لأعماله وجهوده العظيمة التي كانت وما زالت تصب في تطوير وتقدم الحرس الوطني هذا الجهاز العريق من خلال المناصب التي تقلدها في مواقع عدة وأن الإنجازات التي تحققت للحرس الوطني بفضل الله عز وجل ثم جهوده المباركة - يحفظه الله - والتي جعلت الكل ينظر إليه بإعجاب وجعلتهم ينظرون إليه على أنه القائد الذي تتسم سياسته بدبلوماسية وحنكة متناهية.

هنيئاً لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الثقة الملكية الغالية، ختاماً أدعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. وسيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. وسيدي النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز من كل مكروه.. وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها نعمتي الأمن والإيمان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة