Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

ضيوف الرحمن أدوا صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويض

أدى حجاج بيت الله الحرام صلاة الجمعة أمس بالمسجد الحرام بعد أن منَّ الله عليهم بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام, حيث توافد حجاج بيت الله الحرام إلى الحرم المكي منذ فجر أمس وامتلأت أروقته وساحاته وأدواره وسطوحه بالمصلين الذين امتدت صفوفهم إلى الطرقات والممرات والأحياء المجاورة للمسجد الحرام.

وقد وجهت المديرية العامة للدفاع المدني الحجاج والمصلين إلى التوجه إلى المساجد الأخرى بمكة من خلال رسائل بثتها عن طريق الجوال وذلك لعدم وجود أماكن بالمسجد الحرام وتلافياً لوقوع أي ازدحام أو تدافع عند أبواب المسجد الحرام حفاظاً على سلامة وأمن وفود الرحمن.

وقامت الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج بتنظيم الحشود وعملية الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام ومنع الجلوس في الممرات والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام. فيما حرصت هذه الجهات المعنية على تقديم أفضل الخدمات لوفود الرحمن وذلك بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

كما قامت إدارة مرور العاصمة المقدسة بتنظيم الحركة المرورية ومتابعتها ومنع دخول المركبات إلى المنطقة المركزية وتفريغها للمشاة ليتمكن الحجاج من أداء نسكهم بكل يسر وراحة واطمئنان.

وتواصل الأجهزة والقطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج تنفيذ خططها وبرامجها التي أعدتها لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لوفود الرحمن خلال موسم حج هذا العام حتى يغادروا إلى أوطانهم سالمين غانمين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة