Sunday  21/11/2010 Issue 13933

الأحد 15 ذو الحجة 1431  العدد  13933

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إطلاق نار داخل مسجد وسقوط ثلاثة قتلى
الجيش النيجيري يعتقل عصابة مسلحة تقف وراء عمليات خطف

رجوع

 

بورت هاركورت - كانو - وكالات

قال متحدث باسم الجيش النيجيري أمس السبت: إن الجيش اعتقل زعيم عصابة مسلحة وأكثر من 50 من أتباعه يعتقد أنهم وراء خطف 19 شخصًا في دلتا النيجر المنتجة للنفط.

وأطلق سراح الرهائن وهم أمريكيان وفرنسيان وإندونيسيان وكندي و12 نيجيريا في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء بعدما احتجزهم زعيم عصابة يدعى اوبيسي في معسكر بولاية ريفرز.

وقال تيموثي انتيغا المتحدث باسم قوة عسكرية تحفظ النظام والأمن في دلتا النيجر لرويترز: «لقد اعتقلنا اوبيسي وبعض رجاله... أكثر من 50 منهم».

وقال مصدر أمني: إن اوبيسي اعتقل إلى جانب 51 من أتباعه في أعقاب تبادل لإطلاق النار قرب بوني في ولاية ريفرز.

من جانب آخر قتل عنصران مفترضان من جماعة بوكو حرام الإسلامية التي تخوض تمردًا داميًا في شمال نيجيريا المسلم منذ 2009، الجمعة ثلاثة أشخاص بينهم طفل في العاشرة قرب مسجد في مايدوغوري (شمال شرق) وفق ما أفاد شهود.

وقال مسؤولون في المسجد وشهود: إن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على مصلين مسلمين قرب مسجد في إقليم غوزاري قبيل صلاة الجمعة ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وقال عبد القادر يونس المسؤول في المسجد في اتصال هاتفي من مايدوغوري: إن «الصلاة كانت على وشك أن تبدأ حين اقترب شخصان يستقلان دراجة نارية وأطلق أحدهما النار على الجمع (...) فقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل في العاشرة».

وأضاف «وفق كل المؤشرات فإن المهاجمين ينتميان إلى (جماعة) بوكو حرام التي يشتبه بأنها ارتكبت في الأشهر الأخيرة هجمات عدة بالطريقة نفسها».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة