Sunday  21/11/2010 Issue 13933

الأحد 15 ذو الحجة 1431  العدد  13933

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رفضت قرار الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان
كوريا الشمالية تتهم أمريكا بالمؤامرة لقلب النظام الشيوعي

رجوع

 

سيول - (أ ف ب)

رفضت كوريا الشمالية أمس السبت قرار الأمم المتحدة الذي يدين وضع حقوق الإنسان فيها، معتبرة أنه مؤامرة أمريكية لقلب النظام الشيوعي. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية: «إن القرار أنتجته القوى المعادية بقيادة الولايات المتحدة التي تجدد مؤامرتها سنوياً لإسقاط النظام الكوري بإطلاق دعاويها حول انتهاك حقوق الإنسان»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية. وأضاف ان «البلاد ستظل مستقرة ومتطورة»، مؤكداً أن «الأنظمة الاجتماعية الكورية تحمي حقوق الإنسان».

وتابع ان «الغرب مدان من المجتمع الدولي بالتفرقة العنصرية وسوء معاملة المهاجرين والعنف ضد النساء ومعاملة السجناء المرضى وكل أنواع انتهاكات حقوق الإنسان». وكانت لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وافقت على قرار يدين كوريا الشمالية بالتعذيب والانتهاكات الأخرى بما فيها الوضع غير الإنساني للمعتقلات والاحتجاز دون قرار قضائي في كوريا الشمالية.

وصوتت مئة دولة مع القرار الذي قدمه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى بينما صوت ضده 18 دولة بما فيها الصين ودول آسيوية أخرى. وقال الاتحاد الأوروبي الذي يقدم مشروع القرار سنوياً منذ 2003 أن كوريا الشمالية لم تبذل جهوداً مستقرة لتهدئة قلق المجتمع الدولي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة