Sunday  21/11/2010 Issue 13933

الأحد 15 ذو الحجة 1431  العدد  13933

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال أيام عيد الأضحى المبارك
نقل 23476 طناً من النفايات بمدينة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح

تم نقل «23476» طناً من النفايات بمدينة الرياض خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة. وقال إنه تم في اليوم الأول نقل «9280» طناً وفي اليوم الثاني «8036» طناً، وفي اليوم الثالث «6160» طناً ليصبح المجموع «23476» طناً.

وتولى عملية النظافة في مدينة الرياض أكثر من 8500 عامل، إضافة إلى الآليات والمعدات الخاصة بالنظافة. كما تم تخصيص ساعات إضافية لإنجاز مهام النظافة. وشدد المهندس البسام على أهمية التعاون من المواطنين والمقيمين ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها.

وكانت الإدارة العامة للنظافة ضاعفت من رحلات نقل مخلفات الأضاحي في عيد الأضحى المبارك عبر سيارات النظافة إلى مدفن النفايات المخصصة لها إلى ثلاث رحلات يوميا لمواجهة الضغط المتوقع الذي ستشهده مواقع الذبح والمسالخ والمطابخ المرخص لها بذبح الأضاحي، كما تم تخصيص أماكن خاصة بمخلفات الأغنام في المدفن، كما سيتم توزيع حاويات كبيرة في نقاط البيع والمطابخ وقصور الأفراح مع المتابعة المستمرة لتفريغها وبشكل مستمر، وركزت النظافة على المسالخ، وقصور الأفراح والمطابخ المرخص لها بالذبح، ومصليات العيد، والاستراحات والمتنزهات البرية، والمطاعم فيما ستتم مراقبة مواقع الذبح العشوائي، حيث ترد بلاغات بهذا الخصوص مع وجود مراقبين بهذا الخصوص. كما تم تخصيص أماكن خاصة بمخلفات الأغنام في المدفن، توزيع حاويات كبيرة في نقاط البيع والمطابخ وقصور الأفراح مع المتابعة المستمرة لتفريغها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة