Sunday  21/11/2010 Issue 13933

الأحد 15 ذو الحجة 1431  العدد  13933

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

33 % من السعوديين يعانون من السمنة

رجوع

 

الرياض - (UPI)

أعلنت أخصائية سعودية في شؤون التغذية أنّ 33 في المائة من سكان المملكة يعانون من السمنة التي قد تسبب لهم الإصابة بالسكري.

وحذرت أخصائية التغذية الدكتورة فيفيان وهبي في بيان لها أمس أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) من مخاطر الإصابة بمرض السكري بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض السكر الذي يصادف هذا الشهر، مشيرة إلى الارتفاع الملحوظ في نسبة الإصابة به في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير، خصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضحت أنّ ما يجب الالتفات إليه في هذه المناسبة يتمثل في النوع الثاني من السكري الذي يرتبط بالسمنة، بخلاف النوعين الآخرين (السكري الوراثي، سكري الحمل ) نظراً إلى أن الأول يعتبر مزمناً فيما يعتبر الآخر مرتبطاً بفترة الحمل .

وأضافت: إنّ 33 في المائة من سكان المملكة و50 في المائة من سكان دول الخليج، يعانون من السمنة التي قد تسبب لهم الإصابة بالسكري، كون السمنة تعد سبباً رئيساً للإصابة بأمراض أخرى غير السكري، كأمراض القلب والشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وخشونة المفاصل، وحصوات المرارة.

وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية أشارت إلى وجود 194 مليون شخص في العالم مصابين بداء السكري، ومن المتوقع وصوله إلى 333 مليون شخص في العام 2025، ما يعني معاناة 6.3 في المائة من التعداد السكاني العالمي سيعانون من السكري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة