Sunday  21/11/2010 Issue 13933

الأحد 15 ذو الحجة 1431  العدد  13933

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يواجه غريمه التقليدي الإفريقي في مباراة قمة اليوم
الترجي يتطلع لاستعادة الثقة في الدوري التونسي بعد الإخفاق الإفريقي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيحاول الترجي نسيان إخفاقه على المستوى القاري واستعادة الثقة عندما يواجه غريمه التقليدي الإفريقي في مباراة قمة العاصمة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وخسر الترجي 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام مازيمبي من الكونجو الديمقراطية ويعلم جيدًا أن الفوز على غريمه التقليدي في تونس سيسهم كثيرًا في رفع معنويات لاعبيه.

وقال برهان غنام لاعب وسط الترجي للصحفيين: «عدم تتويجنا بلقب دوري أبطال إفريقيا قد يؤثر على معنوياتنا قليلاً لكن لن نقف عند تلك المواجهة وستشكل مباراة الإفريقي فرصة لمحو الخيبة أمام مازيمبي وينفرد الترجي بطل تونس في آخر موسمين بصدارة الترتيب برصيد 19 نقطة من سبع مباريات متقدمًا بفارق ثلاث نقاط على النجم الساحلي صاحب المركز الثاني فيما يأتي الإفريقي في المركز الثالث وله 12 نقطة.

وعلى الجانب الآخر تعافى الإفريقي من آثار بداية ضعيفة للموسم شهدت هزيمته مرتين في أول ثلاث مباريات قبل أن يستعيد توازنه تحت قيادة المدرب مراد محجوب الذي تولى المسؤولية خلفًا للفرنسي فرانسوا براتشي.

وسيدخل الإفريقي لقاء القمة أمام الترجي بمعنويات مرتفعة بعد فوزه 3-صفر خارج أرضه على الوداد البيضاوي المغربي الأسبوع الماضي وصعوده إلى نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية أبطال الدوري.

ويأمل الإفريقي في استغلال انهيار الروح المعنوية لغريمه للتغلب عليه وتعزيز تفوقه على منافسه في مباريات قمة العاصمة في آخر ثلاث سنوات.

وقال كريم العواضي لاعب وسط الإفريقي: «من المؤكد أن الترجي ما زال متأثرًا بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا خاصة على مستوى معنويات اللاعبين. معنوياتنا مرتفعة أكثر بعد الانتصار على الوداد المغربي وبالرغم من فشل الترجي في الفوز على جاره في آخر سبع مباريات جمعت بينهما بالدوري المحلي إلا أن الإفريقي لم يحرز لقب المسابقة المحلية سوى مرة واحدة في آخر عشر سنوات.

والتقى الفريقان 108 مرات في الدوري المحلي وفاز الترجي 39 مرة مقابل 25 انتصارًا للإفريقي.

وسيعول الإفريقي على قوة خط وسطه بقيادة الكاميروني الكسيس موندومو ووسام يحيى والعواضي إضافة لسرعة الجناح زهير الذوادي ومهارات يوسف المويهبي للفوز على غريمه التقليدي.

ومن المرجح أن يعتمد فوزي البنزرتي مدرب الترجي على خطته المفضلة باستعمال أسلوب الضغط المتقدم عن طريق لاعبي الارتكاز خالد القربي ومجدي التراوي وصانع اللعب أسامة الدراجي والهداف النيجيري مايكل اينرامو.

وسيفتقد الإفريقي جهود الظهير الأيمن بلال العيفة بسبب الإيقاف بعد طرده في الجولة السابقة أمام الأولمبي الباجي كما أن المالي محمد تراوري لم يستعد كامل لياقته بعد إصابته بالملاريا فيما تحوم شكوك حول عودة وجدي بوعزي لتشكيلة الترجي بعد ابتعاده عن الملاعب لمدة طويلة بسبب الإصابة.

ويتطلع النجم الساحلي لمواصلة الضغط على المتصدر عندما يواجه أمل حمام سوسة صاحب المركز الثامن اليوم الأحد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة