Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

10 آلاف متظاهر يندّدون بسياسة برلوسكوني في إيطاليا

رجوع

 

لاكويلا - إيطاليا - (أ ف ب)

تظاهر أكثر من 10 آلاف شخص في لاكويلا وسط إيطاليا، وهي المدينة التي ضربها زلزال مدمّر عام 2009، للاحتجاج على سياسة حكومة سيلفيو برلوسكوني في مجال إعادة الإعمار، حسبما أفاد مصور من وكالة فرانس برس.

وطالب المتظاهرون الذين بلغ عددهم 13 ألفاً، بحسب الشرطة المحلية، بحصولهم على أموال بشكل دوري لا استثنائي، كما الحال حتى اليوم لإعادة بناء مدينتهم، كما طالبوا بإشراكهم على نحو فاعل في إعداد مشاريع إعادة الإعمار.

وتحدى الشبان والمسنون البرد والمطر للمشاركة في هذه التظاهرة التي انطلقت من ضاحية المدينة، وصولاً إلى وسطها التاريخي، الذي لا يزال يعتبر «منطقة حمراء» محرّمة، بسبب مخاطر انهيار مبانٍ بعد 18 شهراٍ على الزلزال. وكتب على بعض اللافتات التي تصدّرت التظاهرة «أنقاض الديموقراطية - لاكويلا تنادي إيطاليا» أو «فلنستعد مدينتنا». وقامت بلديات عدة، خصوصاً في منطقة نابولي التي تعرّضت مؤخراً إلى أزمة إدارة نفايات، بإرسال بعثات تضامنية مع سكان لاكويلا، كما شارك ممثلون عن أحزاب المعارضة كافة. وأوضح المنظمون «إننا نريد لفت انتباه الرأي العام مجدداً إلى الكارثة التي أعقبت الزلزال في منطقة ابروتسو» حيث تقع لاكويلا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة