Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما: الحلف الأطلسي في طريقه لكسر اندفاعة طالبان
إبطال فوز «عشرات» من المرشحين في انتخابات أفغانستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - لشبونة - سياتل - وكالات

أبطلت لجنة شكاوى الانتخابات فوز «عشرات» من المرشحين الأفغان في انتخابات البرلمان المؤلف من 249 مقعداً بدعوى التلاعب, حسبما ذكر مصدر يعمل في مجال الانتخابات في أفغانستان أمس الأحد.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالكشف عن إبطال فوز المرشحين: «سيتم إبطال الأصوات التي حصل عليها عشرات من المرشحين الناجحين بسبب التلاعب». وأضاف أن المرشحين لن يكون في وسعهم استئناف القرار.

ولم تعلن بعد النتائج النهائية رغم مضي أكثر من شهرين على الانتخابات التي أجريت في 18 سبتمبر - أيلول.إلى ذلك اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت أن الحلف الأطلسي (الناتو) في طريقه لتحقيق «هدفه في كسر اندفاعة طالبان» وذلك في ختام قمة الحلف في لشبونة. وقال: «نحن الآن في طريقنا لتحقيق هدفنا في كسر اندفاعة طالبان».

وأضاف أوباما «إننا في وضع أفضل بكثير مما كنا قبل عام في أفغانستان»، معرباً عن «ثقته: «بإمكان نقل المسؤوليات الأمنية إلى الجيش والشرطة الأفغانيين في تموز - يوليو 2011م».

من جهة أخرى أمرت محكمة استئناف عسكرية أمريكية ممثلي الادعاء بالجيش وقف الإجراءات ضد واحد من خمسة جنود أمريكيين متهمين بقتل مدنيين أفغان عزل وترتيب الأمر كي يبدو وكأنهم قتلى معارك.وقدم محامو الجندي أندرو هولمز التماساً إلى محكمة الاستئناف الجنائية التابعة للجيش الأمريكي طلبوا فيه فتح الأدلة المصورة فوتوغرافياً لفحصها علناً. وقد اعترف المحامون بأن تلك الصور قد تكون مثيرة للمشاعر ولكنهم يقولون إنها ستبرئ ساحة موكلهم.

وأعطت الحكومة 20 يوماً كي ترد على مرافعات الفريق القانوني لهولمز. وسيكون أمام محامي الدفاع الذين تم إخطارهم بقرار المحكمة اليوم السبت 14 يوماً بعد ذلك للرد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة