Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إشغال الفنادق والوحدات السكنية بجدة بنسبة 100 %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس :

ارتفعت بشكل ملحوظ نسب التشغيل في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بمدينة جدة لتصل إلى 100% في الوحدات والفنادق المطلة على الواجهة البحرية وبالقرب من مراكز التسوق وكذلك تجاوزت 85% للوحدات الأخرى في الأحياء والمواقع المختلفة بمدينة جدة مع تنقلات الحجيج بعد مغادرتهم المشاعر وانتهاء موسم الحج.

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بمنطقة مكة محمد العمري أن هذه الزيادة يدخل فيها حرص بعض شركات الطيران على توفير إسكان بجده لركابهم من الحجاج حيث تم حجز عدد كبير من الشقق في وحدات سكنية مفروشة على الواجهة البحرية بعروس البحر الأحمر بالإضافة للفنادق وهذا ما توافق مع تمديد إجازة المدارس واعتدال الجو مما أدى إلى ارتفاع نسب التشغيل.

وكشف العمري أن الحركة في مراكز التسوق في جدة سجلت ارتفاعا ملحوظا كأسواق جدة القديمة مثل شارع قابل والخاسكية وغيرها من قبل الحجاج الذين يحرصون على اقتناء الاحتياجات التي تذكرهم بأرض الحرمين ليصحبونها معهم إلى بلادهم في مرحلة المغادرة بعد أن أدوا نسك الحج وسط منظومة من الخدمات المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى حرص عدد من الحجاج المرتادين لهذه الأسواق على التقاط الصور التذكارية لمنطقة جدة التاريخية والطراز المعماري الذي تتميز به.

وذكر أن المنطقة التاريخية شهدت تنفيذ حملات لنظافتها بمشاركة متطوعين من الشباب والشابات برعاية جمعية البيئة السعودية وأمانة محافظة جدة والهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأفاد أن من أهم الإيجابيات التي أبداها هؤلاء السواح بجدة هو انسياب الحركة المرورية بشكل منظم نتيجة افتتاح الجسور والكباري الجديدة حيث لمسوا الفارق الكبير بين ما شاهدوه في إجازة عيد الأضحى العام الماضي وعن هذا العام ووجود تطور وتنوع في مراكز وألعاب الترفيه للأسرة والطفل إضافة إلى تنوع الأسواق والمطاعم عالية الجودة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة